تويتر اخبار ليبيا

قوى ليبية تدعو للحوار وتحذّر من تشتيت الجهود داخل الصف الوطني

بوابة افريقيا 0 تعليق 734 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالبت القوى الرئيسية في جبهة النضال الوطني الليبي في بيان لها  تلقت بوابة افريقيا الاخبارية نسخة منه من كل مكوناتها وسائر الشخصيات الوطنية المدركة لواقع الأزمة الذي تعيشه البلاد إلى العمل من أجل حوار سلمي بناء يخرجها مما سمتها "الأوضاع البائسة التي وصلت إليها بسبب نكبة فبراير"، وإيجاد الحلول الملائمة لها.

ودعا الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني، والقيادة الوطنية لإنقاذ ليبيا، والاتحاد النوعي للرعاية الاجتماعية والاتحاد النوعي لرعاية الشباب، على اعتبارها عناوين أغلبية داخل الجبهة إلى توجيه الجهود نحو حل سلمي يساهم في صياغة مستقبل ليبيا دون "التفريط في الثوابت الوطنية الجامعة لكل أبناء الوطن".

وحذرت القوى المذكورة العناصر التي تُحسب على الوطنيين لكنها تشتغل لأجندات خاصة، من المساس بثوابت الدين الإسلامي الربانية "التي تهدف إلى الانتظام في مسار التعايش السلمي المشترك خدمة للوطن والمواطن". 

كما ذكرت الجبهة بأن المؤامرة الدولية التي حيكت على ليبيا ساهمت في خلق العديد من الاختلافات بين القوى الوطنية لهذا يسعى بعضها للانفراد بالمبادرات السياسية وجعلها لصالحها وهو ما يؤثر على مسار أي حوار مفترض ولن يؤدي إلى حلول في ليبيا، لهذا طالبت بميثاق جامع على أساسه تحدد الأولويات من خلال أرضية جماهيرية ثابتة في رفضها للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية. وقال الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني والقيادة الوطنية لإنقاذ ليبيا إنهما سيكونان في حل من أي اتفاق خارج الأرضيات المذكورة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com