اخبار ليبيا رمضان

تونس: استحداث صندوق لصرف تعويضات للفلاحين المتضررين من الأمطار

الوسط 0 تعليق 149 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قررت الحكومة التونسية برئاسة يوسف الشاهد، صرف تعويضات للفلاحين المتضررين من الأمطار، عبر استحداث صندوق لإقرار آلية تلك التعويضات.

ولقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم بسبب فيضانات بعدد من مناطق الجنوب التونسي نجمت عن هطول كميات كبيرة من الأمطار، وأنقذت فرق الدفاع الوطني نحو 40 شخصًا من الغرق.

وقالت وسائل إعلام محلية إن غطاسين تابعين للدفاع المدني عثروا، الأحد، على جثة عامل منبت غابات (62 سنة) بوادي الزركين التابع لمدينة مارث من ولاية (محافظة) قابس، كما تمَّ العثور في نفس اليوم على جثة كهل بوادي وريفن من مدينة مارث، بحسب جريدة «العرب» اللندنية.

وأنقذ الجيش التونسي تلميذًا وستة معلمين حاصرتهم المياه داخل مدرسة في مطماطة الجديدة. وأعلنت وزارة الداخلية انقطاع السير السبت في عدة طرق في ولايات قابس وقبلي ومدنين جنوب البلاد بسبب الأمطار الغزيرة.

وتمكَّنت الوحدات الأمنية والعسكرية من القيام بـ63 عملية ضخ للمياه وإزاحة 36 سيارة معطبة أو عالقة من الطريق العام. كما قامت بإجلاء 90 تلميذًا من المدرسة الابتدائية الأفام بني زلطن بمطماطة من ولاية قابس. كما تمكَّنت الوحدات من إجلاء 17 شخصًا بحي الصفاقسي في جربة ميدون من ولاية مدنين.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com