http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزارة الصّحة في الحكومة المُؤقتة تُنشئ غُرفة عَمليات وطَوارئ لتَنظيم العِلاج في الدّاخل والخَارج

وال البيضاء 0 تعليق 144 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 14 نوفمبر 2017 (وال) – اجتمع وكيل عام وزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ووكلاء الوزارة و مديرو الإدارات والمكاتب والمستشارين في ديوان وزارة الصحة في البيضاء اليوم الثلاثاء مع  وكيل وزارة الصحة الدكتور نادر الكويري، وعدد من مديري المكاتب ورؤساء الأقسام في ديوان الصحة بنغازي.

وناقش الحاضرون في حوار تقابلي مفتوح آلية إدارة الأزمة الحالية ودراسة التشريعات النافذة والإستراتيجية المستقبلية للصحة في ليبيا خلال عام 2018 .

وتم خلال اللقاء مناقشة البرامج التعليمية المتمثلة لدي مجلس التخصصات الطبية ومركز تنمية القوى العاملة الطبية وآلية تطبيق نظم الميكنة وتفعيل غرفة الطوارئ والأزامات في ديوان وزارة الصحة.

وتطرق المجتمعون إلى نظم الإدارة الصحية وتشكيل مجلس لتطوير النظام الصحي الليبي ودراسة خطة تنظيم العلاج في الداخل والمشاركة مع القطاع الخاص المحلي لوضع بعض الحلول اللازمة للازمة الحالية.

وخلص الاجتماع إلى التركيز على الرعاية الصحية الأولية وتطوير خدماتها الأساسية التي ستكون محور اهتمام الوزارة كونها خط الدفاع الأول والتأكيد على دراسة خطة تطوير جهاز الإسعاف المقدمة ووضع آلية جديدة لإعادة توزيع الإمداد الطبي مباشرة إلى المرافق الصحية وتفعيل التدريب المحلي عن طريق مركز تنمية القوى العاملة الطبية والدراسة السريعة لإعادة تأهيل وتشغيل المرافق الصحية المدمرة أثناء الحرب ومتابعة أوجه صرف المخصصات المالية من باب التطوير وتحسين للمسشفيات من الإدارات المختصة وإعداد تقرير مالي مفصل . (وال – البيضاء) ع م

 

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com