تويتر اخبار ليبيا

عودة برنامج “ما يكتبه المستمعون” بعد انقطاع لنحو عقدين

وال البيضاء 0 تعليق 499 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 14 نوفمبر 2017(وال)-تستعد إذاعة ليبيا الوطنية في بنغازي لإعادة بث برنامج “ما يكتبه المستمعون” بعد انقطاع دام نحو 17 عامًا حيث سيبث البرنامج الأدبي الذي يعده الأديب سالم العبار يومي السبت والثلاثاء عند الساعة السادسة والنصف مساءً ويقدمه الإذاعي محمد السحاتي وينفذه عمر مناع.

وكانت بداية انطلاق برنامج “ما يكتبه المستمعون” الذي اختص بنشر ما تكتبه الأقلام الشابة والمواهب في المجال الأدبي سنة 1984 حيث تميز في تقديمه الشاعر والإذاعي الراحل عبدالله عبدالمحسن ومن بعده الإذاعي سالم الفيتوري.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الليبية قال معد البرنامج الأستاذ سالم العبار ” إن فكرة عودة البرنامج جاءت تلبية للعديد من المراسلات من المواهب الجديدة ومن الذين عاصروا فترة بثه في مطلع الثمانينيات”.

وأضاف “ومن يقيني بأن ثمة فترة ليست بالقصيرة بين توقف البرنامج والعام 2017 وهي من دون شك عامرة بالعديد من المواهب التي لم تجد شيئا من الاهتمام وليقيني أيضا بأن البنية الأساسية لأي بلد هي الإنسان وبناء الإنسان يبدأ بالحرف”.

وقال العبار “لقد بدأت إعداد البرنامج وعمري 26 عاما ووفقني الله في اكتشاف العديد من الأسماء المرموقة الآن في الساحة الأدبية في بلادنا وأتمنى الآن وأنا على مشارف الستين أن أختم حياتي وقد تركت ورائي براعم تفتحت في أرجاء الوطن تنشر الحب والسلام والوئام”.

وأضاف “لا يفوتني في هذه المناسبة أن أترحم على روح الأستاذ عبدالله عبد المحسن الذي بصوته كان مستهل رحلة هذا البرنامج يوميا على مدى عشر سنوات والتحية أيضا للأستاذ سالم الفيتوري الذي تولى مهمة تقديم البرنامج خلال السنوات الأخيرة من عمر البرنامج متمنيا التوفيق للإذاعي الشاب محمد السحاتي الذي كان من أشد المتحمسين لعودة البرنامج”.(وال-بنغازي) س خ/ف خ

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com