تويتر اخبار ليبيا

إطلاق مبادرة تعليمية في صحراء “تادرارت” في جنوب ليبيا

وال البيضاء 0 تعليق 564 ارسل لصديق نسخة للطباعة



غات 14 نوفمبر 2017(وال)- انطلقت في أودية جبال أكاكوس في صحراء تادرارت القريبة من منطقة العوينات في بلدية غات مبادرة تعليمية تحت عنوان (أريد أن أقرأ) والتي تهدف إلى تعليم أطفال وشباب تلك المناطق الذين حرموا من حق التعليم وذلك بافتتاح أول فصل دراسي في مدرسة “تادرارت”.

وقال المسؤول عن المبادرة الأستاذ أسامة الثني في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الليبية” إن فكرة المبادرة كانت من خلال نشرها على موقع “فيسبوك” وملاحظتنا لتجاوب الناس معها”.

وأضاف “بدأنا بالدعوة لانضمام التلاميذ إلى الدراسة حيث يوجد أطفال يتلقون التعليم حتى الآن من سن 5 سنوات حتى 16 عاما من الجنسين،وذلك بسبب بعد المسافة حيث إن أقرب مدرسة إليهم تقع في منطقة العوينات وتبعد حوالي 40 كيلو مترًا بالإضافة إلى صعوبة المواصلات في المناطق الصحراوية”.

وأفاد الثني أن من يقومون بالتدريس متطوعين والدراسة تركز على تعليم الأطفال للحروف الأبجدية والقرآن الكريم.

وقال” تم بناء أول فصل دراسي من مواد أولية موجودة في البيئة المحلية من الأحجار والقصب والسعف والحطب وبالنسبة للمستلزمات التعليمية فقد قدمت تبرعات من المواطنين من كل أنحاء الوطن من المصاحف والقرطاسية”.

وأوضح أن أول دعم كان من  مؤسسة “نواصي الخير” للأعمال الخيرية حيث قدمت سبورة وقرطاسية كاملة.

وفي السياق ناشد الثني الجهات المسؤولة لتوفير فصول متنقلة تقي التلاميذ من البرد والحر وتمنح لهم حق التعليم في بيئة تعليمية جيدة.(وال-غات) س خ/ف خ

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com