http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إيطاليا تستثني رئيس البرلمان الليبي من قائمة عقوبات أوروبية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

استثنت إيطاليا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح من قائمة عقوبات أوروبية الاثنين على من وصفوا بمعرقلي الحوار الليبي.



وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى إيطالي لليبيا الخبر إن القائمة المقترحة ضمت أكثر من مائة شخصية ليبية، عسكرية ومدنية وإعلامية تعتبر أوروبيا وبحسب قرار مجلس الأمن 2259 الخاص بليبيا معرقلة للحوار السياسي الليبي الذي وقع بالصخيرات المغربية في السابع عشر من ديسمبر الجاري بالصخيرات المغربية.

وعللت المصادر استثناء رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح بما وصفته موقفه الأخير الداعم للحوار الليبي برعياة البعثة الأممية في ليبيا.

وقلل المصدر من شروط رئيس البرلمان الليبي في اجتماعه مع أعيان من شرق ليبيا، معتبرة أنها جاءت كمخرج سياسي، ومؤكدة أن وثيقة الاتفاق السياسي الموقعة لن تخضع لتعديلات جديدة.

وطلبت إيطاليا -بحسب المصدر- من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي التعاون في تنفيذ العقوبات-بعدالتصديق عليها أوروبيا- فيما يتعلق بتجميد الأموال والمنع من السفر.

في سياق مختلف قال عضو المؤتمر الوطني العام عبد القادر حويلي في تصريحات لوسائل إعلام محلية ليبية إن مساع عمانية تهدف إلى عقد لقاؤء بين رئيس المؤتمر الوطني العام ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع رئيس حكومة التوافق فائز السراج.

ويجتمع اليوم الثلاثاء بتونس مجلس رئساة وزراء حكومة التوافق الليبية بتونس لمناقشة اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، وآليات اختيار وزراء الحكومة بالتشاور مع أطراف الحوار السياسي.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com