اخبار ليبيا رمضان

“العفو الدولية” تطالب أوروبا باتخاذ تدابير عاجلة بشأن المهاجرين في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 718 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

طالبت منظمة العفو الدولية، الحكومات الأوروبية باتخاذ “تدابير عاجلة”، في ضوء الشهادات والشكاوى الجارية بشأن اعتراض حرس السواحل الليبي للمهاجرين في البحر والانتهاكات المخيفة لحقوق الإنسان بحق المهاجرين وطالبي اللجوء في ليبيا.

وتضمنت التدابير المقترحة من المنظمة “إعادة الدول الأوروبية النظر في التعاون مع ليبيا بشأن الهجرة ككل من وجهة نظر الدعم المالي والمؤسسي والتدريبي، مع إعطاء الأولوية لحماية حقوق الإنسان للمهاجرين واللاجئين بدلا من إبقائهم في ليبيا”، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

ودعت المنظمة، إلى التحرك مع السلطات الليبية لإنهاء الاعتقالات التعسفية للمهاجرين واللاجئين، إضافة إلى الدفع تجاه إضفاء الصبغة الرسمية على تواجد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا من خلال مذكرة تفاهم تسمح لهذه المنظمة بممارسة مهامها في جملة من الأمور، من بينها تحديد من يحق لهم الحصول على اللجوء، وفق قولها.

وحثت منظمة العفو الدولية، لإيجاد مسارات آمنة للمهاجرين واللاجئين، وبصفة خاصة عن طريق زيادة عدد فرص إعادة توطين اللاجئين في أوروبا، وفق ما نقلت وكالة (آكي) اليوم الجمعة.

وكان شريط مصور الذي أعدته قناة “سي إن إن” الأمريكية في طرابلس، قد أظهر مشاهد وانتهاكات في حق المهاجرين الأفارقة الذين يباعون كعبيد في مزاد علني، إضافة إلى استياء وتنديد المفوض السامي لحقوق الإنسان بسياسة الاتحاد الأوروبي حول الهجرة في ليبيا في اليومين الماضيين.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com