فيسبوك اخبار ليبيا

الاتحاد الدولي للاتصالات يتحدث عن تطور ليبيا في هذا المجال

بوابة افريقيا 0 تعليق 648 ارسل لصديق نسخة للطباعة



حققت ليبيا معدل من حيث البنية التحتية والاستخدام في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك وفق التقرير النهائي الخاص بمؤشرات تنمية وتطور الاتصالات وتقنية المعلومات والذي يشرف عليها الاتحاد الدولي للاتصالات .

وذكرت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية على موقعها الالكتروني أن ليبيا حققت في هذا التقرير معدل (4.11) نقطة بدلاً من (3.93) من حيث البنية التحتية والاستخدام وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل رئيس الهيئة ومهندسي إدارة التخطيط.

واضافت المصادر انه وفقا لهذه المؤشرات اصبحت ليبيا من ضمن البلدان المتوسطة وارتفع ترتيبها الى ( 115 ) من 180 دولة مشاركة في الندوة العالمية الخامسة عشرة لمؤشرات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للاتصالات.

ووفق وكالة الانباء الليبية يمثل مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مِحَكاً فعالاً يساعد البلدان في التنمية على رصد التقدم المحرز وتحديد الفجوات، لكي يتسنى تحقيق كل الإمكانات التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كقوى دافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
يذكر ان وفد من الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية قد شارك في فعاليات هذه الندوة التي عقدت بمدينة الحمامات بتونس في الفترة من 14 إلى 16 من نوفمبر الجاري والمعنية بمؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات (WTISI) والتي تم خلالها إطلاق الرقم القياسي الموحد لعدد (193) دولة وكذلك عرض التحديث سنة 2017 الذي يضم مؤشرات التنمية في قطاع الاتصالات في كل الدول و ترتيبها العالمي.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com