فيسبوك اخبار ليبيا

الحكومة المؤقتة تقف على حجم الاحتياجات العاجلة في بلدية جردس العبيد

وال البيضاء 0 تعليق 849 ارسل لصديق نسخة للطباعة



جردس العبيد 18 نوفمبر2017(وال)- وقفت اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء بالحكومة المؤقتة بشأن تفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطن بالبلديات اليوم السبت على حجم الاحتياجات الخدمية الضرورية داخل بلدية جردس العبيد جنوب شرق المرج.

وعقد اللجنة المشكلة من الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة للحكومة المؤقتة برئاسة المهندس عوض الدرسي رئيس المؤسسة العامة للموارد المائية اجتماعا في مقر المجلس  البلدي جردس العبيد في حضور عميد بلدية جردس العبيد والسادة رؤساء القطاعات.

وطرحت خلال الاجتماع مختلف شؤون الخدمات في التعليم والاتصالات والصحة والداخلية والموصلات والمرافق والإسكان والكهرباء.

وقال رئيس الهيأة العامة للسياحة بالحكومة الليبية المؤقتة وعضو باللجنة المشكلة الدكتور  أحمد  بوسقاوة  إن الهدف من الزيارة التفقدية للبلديات هي الوقوف على احتياجات البلديات  ومعرفة العراقيل التي تصادف البلديات بصفة عامة وذلك لحلحت المشاكل المستعجلة  والمختنقات في خطة لا تتجاوز 60 يوما حسب تعليمات رئاسة الوزراء.

وأوضح أن بحسب الخطة المتبعة تجتمع القطاعات مع البلدي لتحدد الاحتياجات والتحديات التي تعوقهم ثم تجتمع اللجنة المشكلة بقرار مع القطاعات لدراسة وتقييم وجمع الاحتياجات  ليتم طرحها على رئاسة الوزراء في الاجتماع القادم لاعتماد المشاريع وحل المختنقات ذات الطابع  (الاستعجالي) في غضون أسبوعين كما جري الحال في الجهة الغربية، حسب قوله.

وأشار بوسقاوة إلى أن الحكومة المؤقتة هي حكومة خدمية وتهتم بخدمات المواطن والمشاكل التي تصادفه.

 

ومن جانبه أكد عميد بلدية جردس العبيد المهدي  العبيدي أن احتياجات المجلس التي طُرحت على الطاولة اليوم قد تمثلت في الاحتياجات ذات الطابع المستعجل لوزارة الداخلية وهي مبنى خاص للمديرية ودعم للبوابات مع مراعاة المساحة الجغرافية الشاسعة للبلدية والحدود الصحراوية لها.

وأضاف أن من ضمن الاحتياجات دعم وصيانة الوحدات الصحية وتوفير سيارة إسعاف حيث  أن الطرق صعبة ومتشعبة، وفيما يخص قطاع التعليم هناك مشاريع لصيانة وإنشاء مدراس عامة تعثرت بين إدارة المشروعات وإدارة المباني التعليمية وهي  مدارس “سي سعيد والخروبة والمشل”

وقال  العبيدي “كغيرها من البلديات تعاني بلدية جردس من تهالك وضعف في البنية التحتية   والطرق العامة إضافة إلى مشكلة المياه والكهرباء”.

وأجرت اللجنة زيارات ميدانية  إلى المؤسسات التعليمية في البلدية ومستشفى”تاكنس” القروي  ومستشفى جردس المدينة ومدور  الزيتون. (وال-جردس العبيد) أ ف/ ف خ

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com