http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حريق يودي بحياة 19 شخصًا جنوب بكين

الوسط 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تسبب حريق اندلع في مبنى جنوب العاصمة الصينية بكين في مقتل 19 شخصًا، وإصابة ثمانية آخرين ليل السبت - الأحد، وبدأت السلطات الصينية تحقيقًا للوقوف على أسباب الحريق.

واندلع الحريق في مبنى في منطقة داشينغ، حيث تجذب الأسعار الزهيدة لإيجارات المنازل المهاجرين من المناطق الصينية الأخرى في أغلب الأحيان. ويقع في المنطقة عدد من مصانع النسيج.

وذكرت السلطات المحلية، صباح الأحد، أنها ما زالت تحقق في أسباب هذه الكارثة. لكن وكالة «أنباء الصين الجديدة» قالت إن الشرطة أوقفت عددًا لم تحدده من المشتبه بهم.

ونقلت «فرانس برس» عن ناطق باسم السلطات المحلية يدعى سون: «نحقق في الأسباب الدقيقة للحريق وستتم ملاحقة المسؤولين». ودفعت السلطات الصينية بـ14 فريقًا من رجال الإطفاء و34 شاحنة. واستغرق إخماد الحريق ست ساعات.

ويأتي هذا الحادث بينما أطلقت حملة واسعة لتحسين وسط بكين، تشمل خصوصًا إغلاق محلات تجارية تسيء لصورة العاصمة. ويؤكد معارضو هذه المبادرة أنها تستهدف أيضًا إبعاد العمال المهاجرين عن وسط المدينة إلى محيطها.

وتشهد الصين باستمرار حرائق تسفر عن سقوط ضحايا بسبب عدم احترام معايير السلامة. وفي سبتمبر الماضي لقي 11 شخصًا حتفهم في حريق في منزلين في مدينة تايجو شرق البلاد.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com