فيسبوك اخبار ليبيا

«يوم للستات» يفوز بجائزة الفيلم الأفريقي في إيطاليا

الوسط 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة



فاز فيلم «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة أفضل فيلم طويل في الدورة الـ37 من مهرجان «فيرونا للسينما الأفريقية» بإيطاليا قدمتها له لجنة تحكيم المدارس، ويأتي هذا بعد أيام قليلة من عرضه في إيطاليا أيضًا، ضمن فعاليات النسخة الـ11 من عروض عيون أفريقيا السينمائية في مقاطعة بوردينوني بشمال إيطاليا.

وأخيرًا كان «يوم للستات» قد فاز بأربع جوائز من 6 مهرجانات دولية شارك بها خلال شهر أكتوبر 2017، حيث حصد الفيلم جائزة الجمهور في مهرجان «الفيلم العربي روتردام»، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان «السليمانية الدولي للأفلام» بالعراق، وجائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان «القومي للسينما المصرية»، كما شارك في مهرجانات «كيب تاون السينمائي الدولي»، «بيروت السينمائي الدولي» ومهرجان «مشاهد عربية» بواشنطن.

وتحدث قصة «يوم للستات» في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل «يوم للستات» يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها «شاهين فيلم»، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبدالفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم وناهد السباعي وهالة صدقي ورجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة وفاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي وإياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة «MAD Solutions».

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com