فيسبوك اخبار ليبيا

«المفوضية الأفريقية» تقترح إيفاد مبعوث خاص لبحث تحسين حياة المهاجرين في ليبيا

الوسط 0 تعليق 75 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اقترح رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، إيفاد مبعوث خاص إلى ليبيا على وجه السرعة لإجراء مشاورات مع حكومة ليبيا وغيرها من الجهات الفاعلة ذات الصلة، للاتفاق على تدابير عملية لدعم الجهود الرامية إلى تحسين حياة المهاجرين الأفارقة في ليبيا.

وفي بيان اليوم الأحد، أعرب فقي عن «فزعه» من التقارير التي نشرتها وسائل إعلامية حول «تعرض مهاجرين غير شرعيين لمعاملات سيئة ولا إنسانية في بعض المناطق الليبية».

كما رحب بإعلان السلطات الليبية إجراء تحقيق لتسليط الضوء على هذه «الممارسات الإجرامية»، وطالب اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بإجراء تحقيق عاجل لدعم تدابير السلطات الليبية في هذا الشأن.

وشدد فقي على ضرورة بذل كل ما في الوسع لتحسين ظروف المهاجرين الأفارقة في ليبيا، كما أبدى «استعداد الاتحاد الأفريقي لتقديم أي مساعدة توقف هذه الأعمال الإجرامية، وتؤدي إلى احترام حقوق الإنسان الأساسية».

وعلى الرغم من إعلان السلطات الليبية فتح تحقيق في القضية، التي أثارها تقرير بـ«سي إن إن»، تظاهر أمس السبت بالعاصمة الفرنسية باريس مئات الأشخاص أمام السفارة الليبية تنديدًا بما ورد بالتقرير عن «انتهاكات بحق مهاجرين في بعض المناطق الليبية».

وكان رئيس النيجر محمد يوسوفو طالب بإدراج ما أثير في التقرير على جدول أعمال قمة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، المقررة يومي 29 و30 نوفمبر في أبيدجان.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com