تويتر اخبار ليبيا

إعلان نتائج حملة تفويض حفتر لرئاسة البلاد، ومدونين يصفون الحدث بـ”المضحك والمسلّي”

ليبيا الخبر 0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أُعلن في المنطقة الشرقية، عن نتائج حملة تفويض اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتولي رئاسة ليبيا، والتي بلغت مليون و291 ألف و430 مفوض.

وذكر بيان اللجنة الرئيسية للحملة، أنه سيطلق اعتبارا من هذا الأسبوع على حفتر “الرئيس خليفة بلقاسم حفتر”، وذلك بناء على نتائج هذا التفويض.

وأكد اللجنة الرئيسية، أنها سترسل كشوفات نتائج هذه التفويضات إلى الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والإفريقي والجامعة الدول العربية.

وبلغ عدد المفوضين في قوائم التوقعات المباشرة للمدن والقرى والتجمعات السكنية على مستوى ليبيا 917 ألف 430 مفوض، من 233 مدينة وقرية وتجمع سكني شارك في هذا الحراك، وبلغ عدد المفوضين في قوائم الاستبيان بمواقع التواصل الاجتماعي 374 ألف مفوض.

وكان عدد البيانات المؤيدة للحراك من التركيبات الاجتماعية والمؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والأهلية قد بلغ 213 بيان، في حين بلغ عدد اللجان المنبثقة عن اللجنة الرئيسية للحملة 287 لجنة، وبلغ عدد منتسبي اللجان 1150 منتسب.

ووصف عدد من المدونين المحليين وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الحدث بـ”المهرجان المضحك والمسلّي”، وطالب أخرون بتجميع عدد المفوضين في ساحة فندق تيبستي ببنغازي، في إشارة منهم إلى تزوير عدد المفوضين.

يشار إلى أن حملة تفويض اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتولي شؤون البلاد قد انطلقت قبل ثلاثة أشهر في جميع مدن المنطقة الشرقية، وذلك بتجميع توقيعات من المواطنين وإجبار بعضهم على التوقيع لتفويض حفتر لرئاسة البلاد.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com