فيسبوك اخبار ليبيا

وزير التجارة التونسي: التعاون الاقتصادي مع الأردن لا يرتق لإمكانات البلدين

الوسط 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال وزير التجارة التونسي، عمر الباهي، إنَّ مستوى المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي بين تونس والأردن لم يرتقِ إلى مستوى الإمكانات المتاحة في كلا البلدين رغم ما يجمع بينهما من اتفاقات وأوجه تشابه.

وأضاف الباهي، خلال المنتدى الاقتصادي التونسي - الأردني أمس الأربعاء بحسب ما نُـشر على الصفحة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، أن الاستفادة من فرص التبادل المتوافرة في إطار اتفاقية أغادير تبقى دون تطلعات البلدين.

ودعا الباهي الفاعلين الاقتصاديين في القطاع الخاص إلى تركيز الجهود على تحسين مستوى التعاون في مختلف القطاعات على غرار الصناعات الصيدلية والصناعات الغذائية والتكنولوجيات الحديثة.

من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يعرب القضاة، أن الوقت حان لاستغلال الفرص المتاحة على صعيد المنطقة العربية وعلى نطاق عالمي، معتبرًا أن السياسات الحمائية لا يمكن بأي حال أن تؤدي إلى بلوغ أهداف التنمية المرتقبة.

وأفاد بأن الاستثمار في الأردن يتيح النفاذ إلى ما لا يقل عن مليار ونصف المليار مستهلك بمقتضى الاتفاقات التي تربط هذا البلد مع عديد بلدان المنطقة على غرار دول الخليج العربي وبلدان أخرى من العالم مثل اتفاق التبادل الحر مع الولايات المتحدة الأميركية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com