اخبار ليبيا رمضان

مفوضية اللاجئين تؤكد تراجع عدد المهاجرين الذين عبروا من ليبيا إلى أوروبا

الوسط 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكدت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تراجع عدد المهاجرين الذين عبروا من ليبيا إلى أوروبا خلال الأربعة أشهر الأخيرة، مشيرة إلى أنَّ عدد المهاجرين الذين يمرون من شرق «المتوسط» عبر تركيا ازداد خلال الفصل الثالث من العام الجاري.

وقالت المفوضية، في تقرير أصدرته الخميس، «سجلت حركة وصول المهاجرين إلى أوروبا انطلاقًا من ليبيا تراجعًا كبيرًا في الفصل الثالث من السنة 2017 من 11500 مهاجر إلى نحو 6300 مهاجر في الشهر، ليصل العدد الإجمالي خلال الفصل إلى 21700 مهاجر».

من جهة أخرى ذكرت المفوضية في تقريرها أنَّ عدد المهاجرين الذين يمرون من شرق المتوسط عبر تركيا ازداد خلال الفصل الثالث من العام الجاري، حيث سجل عبور«3300 مهاجر في شهر يوليو الماضي و4500 في شهر أغسطس و6600 في شهر سبتمبر».

كما وصل في شهر سبتمبر الماضي 4900 مهاجر إلى اليونان وهو أعلى عدد خلال شهر يسجَّل منذ مارس 2016 وبدء تنفيذ الاتفاق الأوروبي - التركي وإغلاق ما عرف بطريق البلقان، بحسب المفوضية.

وحذرت مديرة مكتب المفوضية السامية للمهاجرين في أوروبا باسكال مورو، في بيان، بأنه رغم تراجع عدد الرحلات عبر وسط المتوسط، فإن الآلاف يواصلون «خوض الرحلة الخطيرة واليائسة إلى أوروبا».

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com