تويتر اخبار ليبيا

مدير مكتب خدمات المستثمرين بالمنطقة الحرة المريسة لـ”وال” : الصناعات التي بالمنطقة مستهدفه للتصدير وليس للسوق المحلي

وال البيضاء 0 تعليق 95 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 23 نوفمبر 2017 (وال) – عقد صباح اليوم الخميس بمقر مشروع المنطقة الحرة المريسة بنغازي اجتماع ثنائي ضم المهندس قويدر إبراهيم قويدر المدير العام بالمنطقة ومجلس صناع وتجار المواد الغذائية.

وصرح مدير مكتب خدمات المستثمرين بالمنطقة الحرة المريسة أسامة رجب الجهاني – لوكالة الأنباء الليبية – أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات عقدت للتنسيق في آلية العمل التي ستكون في المنطقة الصناعية بالمنطقة حسب الدراسة الكلية المعتمدة للمنطقة، وقد تم تحديد الصناعات وهي صناعات غذائية، صناعات تحويلية، صناعات تعدينية، صناعات بترو كيماوية، وصناعات صغرى ومتوسطة وإن جميع الصناعات بالمنطقة الحرة المريسة ستكون مستهدفه للتصدير وليس للسوق المحلي.

وأضاف الجهاني تم يوم أمس الأربعاء عقد اجتماع بين الإدارة العامة للمشروع، ومصرف الإجماع العربي، وغرفة التجارة والصناعة، ومجلس رجال الأعمال وتم الاتفاق على أن مصرف الإجماع العربي سيقوم بتغطية الدراسة التفصيلية للمنطقة الصناعية بالمريسة من حيث نوع الصناعات في جميع المجالات ومساحة المصانع ودورها بما يحقق أهداف الدراسة الكلية في رفع معدل الصادرات.

وتابع الجهاني نهدف إلى خلق روابط مع الاقتصاد الوطني ورجال الأعمال بإشراك غرفة التجارة والصناعة ومجلس رجال الأعمال والمجالس المتخصصة ومجلس تجار وصناع المواد الغذائية الليبيين.

وأكمل الجهاني بالنسبة لاجتماعنا مع مصرف الوحدة كان بهدف تعرف المصرف على آخر المستجدات بالمنطقة الحرة، حيث سيقوم المصرف بتشكيل فريق عمل للتواصل مع المنطقة الحرة لكيفية الاستثمار بعد دراسة المنطقة الحرة من الداخل وفق الدراسة الكلية التي كانت في سنة 2005 وتم تحديثها في سنة 2013. (وال – بنغازي) ه ع/ع م

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com