اخبار ليبيا رمضان

السفير البريطاني يعلن مشروعًا جديدًا لإزالة الألغام خلال زيارته بنغازي

الوسط 0 تعليق 744 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، مشروعًا جديدًا لإزالة الألغام خلال زيارته مدينة بنغازي، أمس الأربعاء، التي ناقش خلالها مع عدد من مسؤولي وأعيان المدينة كيفية استجابة المملكة المتحدة والمجتمع الدولي للاحتياجات الإنسانية الملحة في المدينة.

وقالت السفارة البريطانية في ليبيا عبر حسابها على موقع «فيسبوك»، اليوم الخميس، إنَّ السفير بيتر ميليت أشاد خلال الزيارة «بمَن ضحوا بحياتهم في الحرب ضد الإرهاب»، مشيرة إلى أن ميليت التقى عميد بلدية بنغازي، وأعيان وحكماء القبائل في الشرق، وبعض نشطاء المجتمع المدني والأكاديميين.

وأوضحت السفارة أنَّ ميليت أعلن خلال هذه اللقاءات «مشروعًا جديدًا يهدف إلى التقليل من عدد المصابين والضحايا جراء الألغام والبقايا غير المنفجرة في بنغازي»، لافتة إلى أن «بريطانيا أيضًا مانح رئيسي إلى صندوق الاستقرار التابع للأمم المتحدة، الذي خَصَّص ستة ملايين دولار، للمساعدة في إعادة بناء مدينة بنغازي».

وقال السفير البريطاني بيتر ميليت، خلال الزيارة، «يسرني زيارة بنغازي وتعزيز علاقات المملكة المتحدة مع جميع أنحاء ليبيا»، وأضاف: «إن هذا البرنامج الجديد هو دلالة أخرى على التزام بريطانيا بالمساعدة في إعادة بناء بنغازي والتصدي للتهديد الناجم عن الألغام».

وذكرت السفارة البريطانية لدى ليبيا عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أنَّ السفير بيتر ميليت وضع إكليلاً من الزهور في مقبرة حرب بنغازي، للإشادة بالجنود البريطانيين الذين لقوا حتفهم جنبًا إلى جنب مع الليبيين خلال الحرب العالمية الثانية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com