http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بنغازي تحتضن لقاء عمل للاستثمار ودوره في إعادة الإعمار

وال البيضاء 0 تعليق 703 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 23 نوفمبر 2017(وال)- تنظم غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي، يومي 25 – 26 نوفمبر الجاري لقاء عمل بعنوان: الاستثمار في ودوره في إعادة الإعمار.

ويناقش لقاء العمل العديد من الإجراءات اللازمة التي يستوجب القيام بها من قبل الدولة للوقوف عند مسؤولياتها تجاه إعادة التخطيط،والإعمار، لإنجاح فكرة الشراكة بين القطاعين العام، والخاص، وتخصيص المبالغ من خلال الميزانية العامة للدولة، أو أي دعم أو منح خارجية أو مصادر تمويل مقترحه.

ويساهم لقاء العمل أيضا في التعجيل بالاستثمار العقاري، ووضع الشروط المنظمة والمصاحبة له بين المصارف والشركات العقارية، وتفعيل آليات جديدة لمحاربة الفساد الإداري، والمالي.

ويهدف لقاء العمل إلى تطوير وتحديث، وزيادة آفاق التمويل والاستثمار المالي، وجذب المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة الفاعلة فِي مشروعات التنمية الاجتماعية، والاقتصادية، والمكانية، والحث على ثقافة إخراج المجتمع المحلي من نظرية سيطرة الدولة على الإنفاق، والتمويل، ومركزية الإدارة، واعتماد مبدأ المشاركة المجتمعية، والأهلية، والقطاع الخاص، وتخفيف الأعباء المالية، والإدارية على الدولة.

ويشجع لقاء العمل القطاع الخاص على تقديم مبادراته، ومقترحاته لتطوير البنية التحتية للدولة من خلال تبني حوافز مناسبة، وتبني استراتيجية للتحول من الإنفاق النقدي إلى الاستثمار التمويلي من خلال تشجيع القطاع الخاص.

وسيتم مناقشة عدة محاور خلال لقاء العمل الذي سيعقد برعاية كل من وزارة الاقتصاد والصناعة، ومصرف ليبيا المركزي، وبلدية بنغازي، وشركة الخليج العربي للنفط، وجهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي، وتتمثل هذه المحاور في الاقتصادي، والمحور الاستثماري، المالي، الإداري، والمحور القانوني.

ويستهدف لقاء العمل كل من رئيس وأعضاء مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء والوزراء، ورؤساء الهيئات والأجهزة التنفيذية العامة والخاصة، والأجهزة الإدارية المختلفة في قطاعات الدولة ورجال الأعمال، ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين والأكاديميين، ورؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، ومدراء المراكز البحثية العلمية.(وال – بنغازي) ب خ / س ع

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com