فيسبوك اخبار ليبيا

الأمم المتحدة نشعر بالاستياء إزاء تقارير بيع المهاجرين في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 886 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قالت الأمم المتحدة، إنها تشعر بالاستياء والاشمئزاز إزاء التقرير المصور والذي تم تداوله مؤخراً والذي يظهر بيع المهاجرين الأفارقة كـ “كسلع” في البلاد،

وأوضحت الأمم المتحدة في بيان لها، أنه إذا تم التأكد منها، فإنها تضاعف الفظائع التي تفوق التصور واللاإنسانية التي يعاني منها المهاجرون في ليبيا، وفق قولها.

وأضاف البيان، أن منظمة الأمم المتحدة الدولية للهجرة، قامت في الآونة الأخيرة بتنبيه المجتمع الدولي إلى الحالات التي يتم فيها بيع المهاجرين بين عصابات الاتجار بالبشر.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، غسان سلامة  “لا يمكننا أن نقف موقف المتفرج على العبودية الحديثة والاغتصاب والسخرة والقتل،” الذى يتعرض لها المهاجين  مضيفاً أنه “يتوجب على الحكومة الليبية أن تتصدى بشكل شامل لهذه الأعمال التي تثير سخط الضمير الإنساني وفق ما نشرته البعثة الأممية

وبيّن البيان، أن الأمم المتحدة ستواصل العمل مع السلطات الليبية للدعوة إلى ضمان سلامة المهاجرين وحمايتهم وإيصال المساعدات الإنسانية والعودة الطوعية للمهاجرين إلى ديارهم وتوفير الدعم للمجتمعات المحلية التي تمر بها طرق الهجرة.

يشار إلى أن قناة السي إن إن الأمريكية نشرت تقريرا مصورا، تزعم فيه بيع المهاجرين في ليبيا ونفت السلطات الليبية ذلك، واعدة بفتح تحقيقات في هذا الشأن وستحاسب مرتكبيها.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com