فيسبوك اخبار ليبيا

دردور لـ218 نيوز: على الأمم المتحدة إنقاذ ليبيا

ليبيا 218 0 تعليق 108 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالب فرج دردور، المهتم بالشأن العام، الأمم المتحدة بوضع خطة لإنقاذ ليبيا للتخفيف من معاناة الشعب الذي ذاق الويلات، مبينا أنه حتى لو وصلنا لاتفاق وتقاسمنا السلطة لا يمكن بهؤلاء الشخوص الذين أثبتوا فشلهم أن ينتجوا أي نجاح.

وقال دردور، في مداخلة لبرنامج “البلاد”، على قناة “218 نيوز”، إنه يرفض مسودة المبعوث الأممي غسان سلامة لأنها تقوم على المحاصصة بناءً على المساحة وليس عدد السكان، مشددا على أن التطرف الديني والتطرف القبلي لا يمكن أن يقيم دولة وهؤلاء لا يمثلون الليبيين.

وبشأن موقف المجلس الأعلى للدولة من موافقة النواب على مقترح سلامة، وقوله بأنه لا يعنيه التصويت، رأى دردور أنه ربما يكون المجلس الأعلى على حق في رفض التصويت، حيث من الخطأ أن يوافق ويدخل بقائمة الـ94 ليكون جزءا من مجلس النواب.

وأكد دردور على ضرورة إخراج مجلسي النواب والأعلى للدولة من المشهد وتكليف الأمم المتحدة لاختيار حكومة لحين إجراء الانتخابات، كما لا بد من الجميع أن ينهوا تمردهم على العاصمة فمن يريد أن يعمل منها فليأتي.

وبشأن المؤتمر الوطني الجامع، قال دردور إنه يجب أن يختار الكفآت في تشكيل الحكومة وأن يبتعد عن المحاصصة، والأفضل أن يستبعد أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة والحكومات منه، وأن يُختار المشارك,ن فيه بناء على الكفاءة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com