http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إنقاذ 250 مهاجر إفريقي شرق سواحل طرابلس

ليبيا الخبر 0 تعليق 245 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أنقذ حرس السواحل الليبي بقطاع طرابلس، فجر أمس الخميس، 250 مهاجر غير شرعي من جنسيات إفريقية، على بعد حوالي 30 ميل شمال سواحل منطقة القره بوللي شرق طرابلس.

وقال الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، إن من بين هؤلاء المهاجرين 93 امرأة، و26 طفلا، كانوا على متن قاربين مطاطين، وجرى إنقاذهم من قبل زورق (صبراتة) التابع لتشكيل حرس السواحل قطاع طرابلس، وذلك بعد بلاغ من غرفة عمليات حرس السواحل.

وأوضح قاسم، لموقع ليبيا الخبر أمس الخميس، أنه جرى الوصول بالمهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية، بحضور المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهيئة الطبية الدولية والمنظمة الدولية للهجرة، وقدمت لهم المساعدة الإنسانية لهم، سلموا إلى مركز إيواء المهاجرين بطرابلس التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتعاني ليبيا كثيرا منذ سنوات من ظاهرة تدفق المهاجرين إليها للعبور إلى أوروبا، رغم الجهود الدولية والمحلية للحد من هذه الظاهرة.

يذكر أن شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قد نشرت خلال الأيام الماضية تقريرا مصورًا ظهر فيه ارتكاب انتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا، وكشف عن سوق لبيع الرقيق والاتجار بالبشر، مما أثار ذلك جدلا واستنكارا وقلقا دوليا ومحليا واسعا.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com