http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الجبل الأخضر يتعرض لموجة صقيع مصحوبًا بانقطاع الكهرباء والوقود

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمر منطقة الجبل الأخضر منذ يوم الأحد الماضي بموجة من الصقيع والبرد الشديد وهطول غزير للأمطار، ورافق الطقس السيئ انقطاع للتيار الكهربائي لفترات طويلة تمتد إلى 14 ساعة يوميًا، مع تزايد النقص الحاد في غاز الطهي؛ حيث وصل سعر الأسطوانة إلى 100 دينار، وكذلك النقص في المازوت للتدفئة والازدحام على المخابز، نتيجة نقص الدقيق.



وكانت المنطقة قد تعرضت إلى نقص شديد في وقود السيارات والسيولة المادية خلال الأسابيع الأخيرة من الشهر الماضي، ترتب عليه ازدحام أمام المصارف وانقطاع المرتبات عن عدة مصارف، منها مصرف الوحدة والمصرف التجاري بجميع فروعه بالجبل الأخضر والمصرف الأهلي بالبيضاء.

كما تعاني المنطقة نقصًا في الأدوية والمضادات الحيوية في المستشفيات والمراكز الصحية، وارتفاعًا حادًا في سعر المواد الغذائية؛ حيث إن معظم البضائع تأتي عن طريق التجارة الخارجية، وتعتمد المنطقة بشكل كامل على ميناء طبرق لاستيراد حاجياتها، والميناء يفتقر للمعدات والتجهيزات التي تساعده على أداء مهمته.

على خلفية ذلك أغلقت جميع المدارس في البيضاء، وخرجت مظاهرات بالمدينة تندد بالحكومة الموقتة وهيئة الدستور، وقرر المتظاهرون يدعمهم المجلس البلدي طرد الحكومة وهيئة الدستور نهائيًا من المدينة بسبب المعيشة المتردية والوضع السيئ للمواطن.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com