http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عضو لجنة العمل بالهيأة التأسيسية لصياغه الدستور يقدم استقالته

وال البيضاء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 19 يناير 2016 (وال) – قدم عضو الهيأة التأسيسية لصياغه الدستور عن دائرة طرابلس وعضو بلجنة العمل “سالم محمد كشلاف” استقالته من لجنة العمل الُمشكلة من الهيأة إذ يحدد النظام الداخلي للجنة العمل انتهاء عضوية اللجنة بإسقالته العضو من اللجنة .



 وحسب الطلب الذى تقدم به المستقيل أن اللجنة تنتهج مبدأ المغالبة بدلا عن التوافق والذى سارت عليه في فترة عملها عندما كان بعض الأعضاء يطالبون بها  كأساس لعمل اللجنة ثم الانتقال إلى التصويت عند رغبة ذات الأشخاص بعد إدراكهم إن ذلك يصُب في الاتجاه الذى يسعون آلية .

وأشار إلى أن اللجنة قد أصبحت رهينة بإرادة أعضاء معينين لاسيما في ظل التلويح المستمر بالانقسام والتقسيم وتبنى الخيار الفيدرالي بديلا عن إلى صيغة .

كما جاء في الطلب المقدم في الثامن من يناير  في بنده الثاني عدم اعتماد اللجنة لمبدأ المواطنة أساسا لكتابة مشروع  الدستور وعدم المساواة بين الليبيين خاصة فيما   يتعلق بالحقوق السياسية والتمثيل السياسي في المجالس التشريعية .

 وأوضح كشلاف أن  ذلك  قد تبين جلياً في الصيغة المطروحة لنظام الغرفة الثانية (مجلس الشيوخ) والفوارق الصارخة في حق التمثيل السياسي بين ما سمته المسودة (بالأقاليم  التاريخية) الأمر الذى يتناقض مع المبادئ الأساسية التي  تم عرضها من بعض أعضاء اللجنة كشرط مسبق يجب مراعاته قبل العودة  لممارسة  العمل   بالهيئة  بعد مقاطعتها  خلال الفترة السابقة، وصفا أن اللجنة وبعض  أعضائها قد ضربوا   بهذه المبادئ  عرض الحائط . (وال – البيضاء) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com