http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الاتحاد الأوروبي يرحب بإعلان تشكيل الحكومة الليبية برئاسة السراج

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بتشكيل الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فائز السراج التي أعلن عنها خلال الساعات الأولى اليوم.



وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موغيريني، في بيان نشره مكتبها في بروكسل، «إن الإعلان عن اتفاق على المناصب الوزارية في حكومة الوفاق الوطني من قبل مجلس الرئاسة هو قرار هام». وأن «هذا التطور تحت قيادة رئيس الوزراء المعيّن السراج، هو خطوة أساسية في تنفيذ الاتفاق السياسي لليبيا».

ودعت موغيريني مجلس النواب الليبي ورئاسته «لإظهار نفس روح التوافق والحس القيادي، والموافقة السريعة على المقترح، على النحو المنصوص عليه في الاتفاق السياسي».

وأضافت أن ليبيا «تمر بمرحلة حرجة وأنه من الأهمية بمكان أن تضع جميع الجهات الفاعلة السياسية والأمنية الرئيسية حماية مصالح بلدهم وشعبهم فوق كل اعتبار». وأن حكومة ليبية متحدة بدعم من جميع مواطنيها، سوف تكون وحدها قادرةً على إنهاء الانقسام السياسي، وهزيمة الإرهاب ومعالجة العديد من التحديات الأمنية الإنسانية والاقتصادية التي يواجهها البلد.

وختمت موغيريني بأن الاتحاد الأوروبي يؤكد مجددًا، على لسان وزراء الخارجية، أنه يقف على أهبة الاستعداد مرة أخرى لدعم الشعب الليبي ومواكبته في بحثه عن السلام والاستقرار في بلاده.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com