http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جينتيلوني: تشكيل حكومة الوفاق الليبية خطوة حاسمة رغم أنها ضمن إطار هش

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا «خطوة حاسمة على الرغم من أنه ضمن إطار لا يزال هشًا»، مشددًا على «ضرورة» موافقة مجلس النواب في «وقت قصير» على أعضاء الحكومة الجديدة.



وجاءت تصريحات جينتيلوني التي نقلتها وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، في أعقاب استقباله المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر بمقر وزارة الخارجية في العاصمة روما، اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماع روما الثاني حول الأزمة في ليبيا.

وهنأ جينتيلوني المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة رئيس الوزراء، فائز السراج إثر إعلانه تشكيلة الوزراء في الحكومة الجديدة، داعيًا مجلس النواب إلى تسريع منح الثقة للحكومة المعلنة.

إقرا أيضا .. نائب إيطالي: التزامات كبيرة على جدول الحكومة الليبية الجديدة

وأضاف الوزير الإيطالي «نحن أمام فرصة حقيقية لتحقيق الاستقرار في البلاد، التي يتعين اغتنامها من جانب الجميع في ليبيا»، مجددًا استعداد روما «للقيام بدورها لدعم ليبيا»، على حد تعبيره.

وشهد مقر وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمسؤولين رفيعي المستوى، بمثابة «لقاء متابعة تنفيذي» لمخرجات مؤتمر روما الوزاري حول ليبيا، الذي انعقد في 13 ديسمبر 2015.

إقرأ أيضا .. كوبلر يقترح وقفًا موقتًا لإطلاق النار في ليبيا

وحضر الاجتماع ممثلون عن 18 دولة وثلاث منظمات دولية، إضافة إلى ممثلين لمسؤولي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق. وتصدرت الاجتماع أوجه الدعم المزمع تقديمها إلى المؤسسات الليبية في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية لضمان مستقبل التنمية في البلاد. كما كان على طاولة الاجتماع القضايا المتعلقة باحتياجات الأمن الليبية.

وأعلن المبعوث الأممي كوبلر في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أنه اقترح خلال اجتماع روما الدعوة إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا بصفة موقتة لدواعٍ إنسانية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com