http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر وموغيريني وجينتيلوني ومصر يرحبون بتشكيل حكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني و المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 19 يناير 2016 - 21:21

رحب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، بإعلان المجلس الرئاسي التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني، داعيا مجلس النواب إلى استئناف جلساته في أقرب وقت لاعتماد التشكيلة الوزارية.



وأضاف كوبلر، في تهنئة نشرت عبر موقع البعثة الأممية اليوم الثلاثاء بمناسبة إعلان الحكومة، أنها خطوة مهمة للمضي قدما لإنهاء الانقسام السياسي والنزاع المسلح، وأنها وثبة موفقة نحو مسار السلام والاستقرار في ليبيا.

ومن جهتها، قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان نشره موقع الاتحاد: إن إعلان المجلس الرئاسي للحقائب الوزارية هو خطوة رئيسية في تنفيذ بنود الاتفاق السياسي الليبي، ويجب على مجلس النواب عقد جلسة عاجلة للموافقة على مجلس الوزراء المقترح، كما ينص الاتفاق السياسي، مشيرة إلى أن نجاح هذه الحكومة لن يتحقق إلا بدعمها من جميع المواطنين لتكون قادرة على إنهاء الانقسام السياسي، وهزيمة الإرهاب، ومعالجة التحديات الأمنية والإنسانية والاقتصادية التي يواجهها البلد.

في حين أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني عقب لقاء جمعه بكوبلر على هامش مؤتمر روما، عن تهانيه للمجلس الرئاسي، واصفا التشكيلة الوزارية بالخطوة الحاسمة التي يجب على مجلس النواب إقرارها في أقرب وقت، وأضاف "نحن أمام فرصة حقيقية لتوطيد الاستقرار في ليبيا، يجب على الجميع الاستفادة منها، وإن إيطاليا مستعدة لأداء دورها في دعم ليبيا".

كما رحبت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، بتشكيل حكومة الوفاق، وأعربت عن تطلع مصر إلى أن يعتمد مجلس النواب هذه الحكومة وفقا لنصوص الاتفاق السياسي الموقع فى الصخيرات.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، التشكيلة الوزارية للحكومة المكونة من 32 وزيرا.

مصدر الصورة: وزارة الخارجية الإيطالية.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com