اخبار ليبيا رمضان

«فخر أبوظبي» يخطف أول 3 نقاط في مونديال الأندية

الوسط 0 تعليق 832 ارسل لصديق نسخة للطباعة



حقق الجزيرة الإماراتي فوزًا ثمينًا، اليوم، على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، حيث تمكن «فخر أبوظبي» من الفوز بهدف وحيد سجله نجمه البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 38، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وسيواجه الجزيرة في مباراة ربع النهائي فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، يوم السبت المقبل على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، وسيلعب في ذات اليوم الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

لم يستهلك الجزيرة كثير الوقت لكشف نواياه الحقيقية في الخروج فائزًا، حيث بدأ المباراة بتركيز هجومي واضح من خلال انضمام البرازيلي رومارينهو للثنائي الهجومي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت، في الوقت الذي قدم فيه الرزي والعطاس وعيسى محمد دعمًا متواصلاً في منطقة العمليات.

ولعب الرباعي مسلم فايز ومحمد عايد وسليم راشيد مع فارس جمعة دورًا أكثر التزامًا في إغلاق المنافذ أمام مرمى خصيف.

فريق أوكلاند اعتمد على تشكيلة غالبيتها من اللاعبين الأجانب، حيث تولى حراسة المرمى الإسباني زوبيكاردي، وقاد العمليات الدفاعية أمامه الياباني تاكويا مع الإسباني ييرلانجا والكوري كيم داي.

ولعب الإسباني ألبيرت رييرا دورًا كبيرًا في صناعة الألعاب وتوجيه دفة اللعب مع الإنجليزي وايت والنيوزلندي كاميرون والأرجنتيني تادي، مع تولي الإيطالي تافانو دورًا مركبًا بالتقدم مع رايان دي وكالوم ماكوات في الجانب الهجومي.

الجزيرة مع مرور الوقت نظم أداءه الدفاعي بشكل مثالي لإيقاف خطورة الاندفاع النيوزيلندي، وبدأ بالاعتماد على الانطلاقات السريعة من العمق، ومنها وصلت الكرة إلى البرازيلي رومارينيهو ليسددها أرضية زاحفة سكنت شباك فريق أوكلاند؛ ليفرض التقدم لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 37، وفيما تبقى من زمن اللقاء، خرج فريق أوكلاند من تحفظه وحاول التعديل، لكن التنظيم الدفاعي للجزيرة حرمه من تحقيق هدفه.

 

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com