http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كلمة فايز السراج بعد اعلان تشكيلة الحكومة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا المستقبل: قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة "هو الاستحقاق الثاني الوارد في الاتفاق السياسي الليبي، بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية". وأضاف السراج، في كلمة ألقاها منذ قليل، أن ذلك "لم يأت بسهولة، وإنما مر بصعوباتٍ وتحدياتٍ وأحيانا مغالطات"، مؤكدا أن "أن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس، وتغليب صوت العقل". وبرر السراج العدد الموسع من أعضاء الحكومة بأنه "مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد".
 



 

كلمة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج

بسم الله الرحمن الرحيم
(ومن يتوكل على الله فهو حسْبُه) صدق الله العظيم

بفضل الله وعونه، أنهينا تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وهو الاستحقاق الثاني، الوارد في الاتفاق السياسي الليبي، بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية والتي ستباشر أعمالها في العاصمة طرابلس قريبا جدا. لم يأت كل ذلك بسهولة، وإنما مر بصعوباتٍ وتحدياتٍ وأحيانا مغالطات، رأينا أن نَغُضَّ عنها الطرف، متمسكين بروح التوافق، مدركين أن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس، وتغليب صوت العقل .

ليس بخاف عليكم أن المجلس الرئاسي عقد أول جلسة له، بكامل أعضائه منذ أسبوعين فقط، ورُغم ضيق الوقت وتسارع الأحداث، وتداعياتها في أكثر من مدينة ليبية، أصر المجلس على الالتزام بما ورد في الاتفاق السياسي الليبي . جاءت الحكومة بهذا الشكل الموسع، مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا، والتي جاءت بعد استقطاب سياسي حاد، وصراع مسلح، أوجد وضعا استثنائيا نعمل على تجاوزه معا بإذن الله. تم اليوم ارسال التشكيل الوزاري إلى مجلس النواب لاعتماده، وإننا نثق تماما في أن مصلحة الوطن لديه فوق كل اعتبار .

ليبيا بإذن الله ستنهض .. حفظ الله ليبيا وشعبها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com