http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السراج: حكومة الوفاق ستعمل من طرابلس قريبا جدا

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجّه رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج كلمة إلى الشعب الليبي، شرح فيها طبيعة الأجواء التي عمل فيها مجلسه الرئاسي خلال الأسبوعين الماضيين.



وقال السراج في كلمة متلفزة مقتضبة، الثلاثاء، «بفضل الله وعونه أنهينا تشكيل حكومة الوفاق الوطني وهو الاستحقاق الثاني الوارد في الاتفاق السياسي الليبي بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتبيات الأمنية والتي ستباشر عملها من العاصمة طرابلس قريبا جدا.

وأضاف أن ذلك لم يأتي بسهولة بل مرة بصعوبة وتحديات وأحيانا بمغالطات، ورأينا أن نغض الطرف عنها متمسكين بروح الوفاق مدريكين أن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس وتغليب صوت العقل.

وتابع السراج: ليس بخاف عليكم أن المجلس الرئاسي عقد أو جلسة له منذ أسبوعين فقط، ورغم ضيق الوقت وتسارع الأحداث وتداعياتها في أكثر من مدنية ليبية أسر المجلس على الالتزم بما ورد في الاتفاق الليبي.

وقال، جاءت الحكومة بهذا الشكل الموسع مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادت، والتي جاءت بعد استقطاب سياسي حاد وصراعا مسلحا أوجد وضعا استثنائيا نعمل على تجاوزه.

وانتهي قائلا، إنه أرسل الثلاثاء التشكيل الوزاري الجديد إلي مجلس النواب لاعتماده، مضيفا بأنه يثق تماما بأن مصلحة الوطن لديه فوق كل اعتبار.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com