فيسبوك اخبار ليبيا

بالأرقام.. تفاصيل الزيادات المقترحة لرواتب المعلمين

الوسط 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت لجنة زيادة رواتب المعلمين تقريرها النهائي إلى مجلس النواب، جدول رواتب قطاع التعليم المقترح، والتي تبدأ بقيمة 750 دينار بداية مربوط الدرجة الأولى، وينتهي بـ2702 دينار نهاية مربوط الدرجة السادسة عشرة.

وأشارت اللجنة، في تقريرها الذي قدّمته لمجلس النواب، إلى أن يكون الحد الأدنى للراتب 750 دينارًا ليبيًا، بالإضافة إلى زيادة قيمة العلاوة السنوية بنسبة 100%، يضاف إلى ذلك علاوة التدريس المقررة بموجب قرار مجلس الوزراء لسنة 2016.

وحدد التقرير أن مكافأة شهرية بواقع 300 دينار لكافة المسكنين على الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية الخدمية وديوان القطاع يربط صرفها بصرف علاوة التدريس، بالإضافة إلى مكافأة شهرية بواقع 500 دينارلمديري المؤسسات التعليمية، ومكافأة شهرية بواقع 400 دينار لمساعدي مديري المؤسسات التعليمية.

وأحالت اللجنة تقريرها النهائي إلى مجلس النواب، متضمن الفئات التي تستحق الزيادة، والشروط التي اختارت على أساسها تلك الفئات، وذلك في أعقاب موافقة المجلس نهاية أكتوبر الماضي على زيادة رواتب المعلمين، بعد أن تسبب إضرابهم لمدة شهرين في تأخير انطلاق العام الدراسي الجديد 2018-2017.

اقرأ أيضًا: تعرّف على شروط الحصول على زيادة رواتب المعلمين

وحدد التقرير آلية الزيادة، وذلك بعدما خاطبت الجهات الرسمية، وعقدت اجتماعات مكثفة ومطولة مع العديد من الخبراء الماليين والقانونيين والإداريين في شرق وغرب ليبيا، ودراسة العديد من المقترحات.

كما حددت اللجنة من يستحق الزيادة في المؤهلين تربويًا وهم حاملو الإجازة العامة والخاصة للتدريس، بالإضافة إلى خريجي كليات إعداد المعملين وكليات التربية ومعاهد المعلمين العليا، والحاصلين على دبلوم التأهيل التربوي من خريجي ثانويات العلوم الأسياسية.

وأضافت اللجنة إلى من سبق، المسكنين على الملاك الوظيفي حسب الوظائف، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا الأخرى والذين سبق لهم التدريس خلال الثلاث سنوات الأخيرة، والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد بتقارير الكفاءة الفنية المعدة من التفتيش التربوي.

وشددت اللجنة على أن استحقاق الزيادة مرتبط بالحصول على المؤهل التربوي، لافتة إلى أن خريجي الجامعات والمعاهد العليا الذين لم يسبق لهم التدريس خلال الثلاث سنوات الأخيرة يتم إحالتهم إلى كليات التربية للحصول على دروات تأهيل تربوي أو تغيير مسارهم، أما خريجو ثانويات العلوم الأساسية والمعاهد المتوسطة والذين سبق لهم التدريس خلال الثلاث سنوات الأخيرة والحاصلون على تقدير لا يقل عن جيد بتقدير الكفاءة الفنية المعدة من التفتيش التربوي يتم إحالتهم إلى المركز العام للتدريب وتطوير التعليم للحصول على دروات تأهيل تربوي أو تغيير مسارهم.

جدول مرتبات قطاع التعليم المقترح من اللجنة المشكلة من مجلس النواب

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com