فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : «السراج» يستقبل وزير خارجية مصر

عين ليبيا 0 تعليق 949 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد وزير الخارجية المصري على أن الإجراءات الشكلية لاعتماد محمد عبد العزيز سفيرا لليبيا لدى مصر ستنتهي قريبا جداً

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأحد بمقر إقامته في القاهرة، وزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا وعددا من مسئولي وزارة الخارجية بحضور وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، وسفير ليبيا في القاهرة محمد عبد العزيز والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

وتطرق الاجتماع، إلى اللقاء الذي استضافته القاهرة، وجمع قيادات عسكرية ليبية، حيث أشاد الرئيس، بما حققه الاجتماع من خطوات هامة على طريق توحيد المؤسسة العسكرية، وقال إننا نحتاج أن نبني على هذه التطورات الإيجابية.

وناقش الجانبان، مراحل خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا السيد غسان سلامة وما اعترض بداياتها من عراقيل، آملين أن تحقق المرحلة الثانية هدفها من تحقيق مصالحات وتوحيد للرؤى خلال المؤتمر الوطني، وقال الرئيس إننا ملتزمون بما ينتج من اتفاق وفقا لآليات الاتفاق السياسي الذي يعد الأرضية التي ينطلق منها المسار السياسي.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية المصري على أن الإجراءات الشكلية لاعتماد محمد عبد العزيز سفيرا لليبيا لدى مصر ستنتهي قريبا جداً، وأشاد شكري بكفاءة ومكانة عبد العزيز وترحيب مصر بتعيينه.

وقال شكري، إن مصر ستدعم جهود السيد الرئيس وأية مطالب لحكومة الوفاق الوطني قد تعرض على مجلس الأمن الدولي والذي تشغل فيه مصر حاليا عضوية غير دائمة.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com