اخبار ليبيا رمضان

الخارجية المصرية: تؤكد على أهمية دعم المسار السياسي في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

شدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أهمية توفير الدعم الكامل للمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة باعتباره الطريق الذي اختاره الليبيون. وفق قوله.

وأكد شكري، الأحد في لقاء مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، على أهمية استئناف لجنة صياغة الحوار بتونس لعملها في أقرب فرصة ممكنة لاستكمال باقي القضايا العالقة لتحقيق التسوية السياسية وإدخال التعديلات اللازمة علي اتفاق الصخيرات. بحسب مانشرته صفحة الخارجية المصرية عن متحدثها أحمد أبوزيد.

من جانبه أشاد السراج بالتحركات المصرية الرامية إلى حلحلة الأزمة في ليبيا، وما تبذله من جهود لتفعيل المسار السياسي من خلال الحل السلمي والحوار بين الأطراف الليبية المختلفة.

وأطلع السراج، الوزير شكري، على نتائج اتصالاته والمشاورات التي قام بها مع مختلف الأطراف الليبية والدولية، وزياراته الأخيرة إلى واشنطن وبرلين، إضافة إلى رؤيته للخروج من الأزمة في ليبيا.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وتكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، فيما يساهم في الدفع بالحل السياسي في ليبيا والتوصل إلى حلول توافقية ترضي جميع الأطراف.

وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية التي تمثل أولوية للجانبين، بما في ذلك مجالات الطاقة والمياه وغيرها.

يُذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة والتقى بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب وصوله. 

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com