اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : «السرّاج» يلتقي أعضاء الجالية الليبية في مصر

عين ليبيا 0 تعليق 834 ارسل لصديق نسخة للطباعة



جرى حوار بين الرئيس وأعضاء الجالية حول موضوع الانتخابات التي يراها مخرجا من الأزمة والتي تتطلب قانونا للانتخابات

عين ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأحد في القاهرة بأعضاء من الجالية الليبية في جمهورية مصر العربية، حيث رحب بهم متمنيا أن يكون اللقاء صريحا شفافا مشيرا إلى أن جل المشاكل التي نواجهها في الوطن هي بسبب عدم سماع بعضنا لبعض ودعاهم إلى طرح ما يواجهونه من مصاعب ومشاكل لإيجاد حلولا لها.

واستمع إلى ما قدمه عدد منهم من شروح وأمثلة عن تلك المصاعب تتعلق بإجراءات الإقامة والتأشيرات والرسوم والأحوال المدنية وعمل أبناء الجالية والتعليم ومشكلة توقف الخط الجوي من طرابلس والمدن الليبية الأخرى إلى القاهرة.

وتحدث الرئيس معطيا صورة لمستجدات الوضع السياسي وما تواجهه خارطة الطريق التي طرحها غسان سلامة من مصاعب قائلا إن هناك فجوة بين موقف مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وان المجلس الرئاسي سيقبل بأي تعديل يقره المجلسين قائلا إننا لسنا طرفا في الصراع وما يهمنا هو حل المختنقات في الوضع السياسي والخدمي.

وأشار إلى أن هناك ايجابيات تتطلب البناء عليها وأن الأمن تحسن بشكل كبير كما أن هناك خطوات ايجابية لتوحيد المؤسسة العسكرية وقال انه يجب أن تعلم من أخطاءنا وأخطاء الغير ولا يصح أن نكررها.

وفي معرض تناوله للمشاكل التي تواجه أعضاء الجالية تحدث الرئيس على لقاءه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث اتفق الجانبان على تفعيل اللجنة المشتركة العليا والتي ستعقد أولى اجتماعاتها بداية شهر يناير المقبل وسيبحث من خلالها كافة أوجه ومجالات التعاون بين البلدين وستحل عن طريق لجانها الفنيه ما يعترض العلاقات من مشاكل.

وأوضح انه أثار مع الرئيس السيسي موضوع استئناف الطيران من المدن الليبية إلى القاهرة وستقوم الجهات الأمنية في البلدين بالتأكد من الإجراءات الأمنية المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الليبية الى القاهرة.

وقال الرئيس ان هناك رغبة حقيقية لإنجاز تعاون بناء وستشهد الفترة القادمة انفراجا يخفف من ما تواجهه الجالية من مصاعب كما أشار إلى أن موافقة الحكومة المصرية على تعيين السيد محمد عبد العزيز سفير لليبيا في القاهرة سيساهم إيجابيا في حلحلة الكثير من المشاكل التي تواجه الجالية.

وأوضح بأنه قريبا جدا سيتمكن أبناء الليبيين المتواجدين في مصر من الحصول على الرقم الوطني عبر السفارة وسيخصص قسم لذلك، كما ستقوم لجنة مختصة بمراجعة أوراق المهاجرين الليبيين إلى مصر أبان الغزو الايطالي، وتحدث السيد الرئيس عن تأثير الانقسام السياسي على أداء المؤسسات في الداخل والخارج.

وجرى حوار بين الرئيس وأعضاء الجالية حول موضوع الانتخابات التي يراها مخرجا من الأزمة والتي تتطلب قانونا للانتخابات ودستور يجب الاستفتاء عليه أو إدخال تعديل على الإعلان الدستوري والى أن يتم إقرار الدستور الليبي الجديد.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com