اخبار ليبيا رمضان

السفارة الليبية بالقاهرة تبدأ تسليم الدفعة الأولى لجوازات السفر غدًا الأربعاء

الوسط 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال رئيس القسم القنصلي بالسفارة الليبية في القاهرة طارق الحويج إن السفارة ستبدأ غدًا الأربعاء تسليم أول دفعة من جوازات السفر.

وأضاف الحويج، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، أن الموقع الإلكتروني للسفارة الليبية في القاهرة وصفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بدأ منذ اليوم ويستمر 9 أيام نشر أسماء أصحاب الجوازات المقرر تسليمها لأصحابها بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك في مقر المندوبية الليبية الواقع في 81 شارع السلولي ميدان المساحة بحي الدقي بوسط العاصمة.

وأعلن الحويج أن باقي دفعات الجوازات الجديدة ستصل القاهرة بعد أسبوعين من انتهاء تسليم هذه الدفعة، موضحًا أن «جوازات السفر هي حق أصيل لكل مواطن ليبي، بعيدًا عن أي توجهات سياسية كما سيتم الإعلان رسميًا بعد وصول الدفعة الثانية عن أسباب رفض بعض الجوازات والتي ترجع في الغالب إلى خطأ في البيانات أو نواقص في مصلحة الأحوال الشخصية»، لافتًا إلى أنّه سيتم استئناف تصوير المواطنين في القاهرة مع بداية العام الجديد.

وكان مكتب جوازات الإصدار الخارجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني سلّم الأحد الماضي الجهات اللييية المسؤولة بالقاهرة 1381 جواز سفر ليبيًا كدفعة أولى.

وفي وقت سابق قررت السفارة إعفاء المواطنين الليبيين المقيمين في مصر من دفع رسوم استخراج جواز السفر الجديد المقدرة بنحو 700 جنيه مصري للجواز، منوهًا بأن بقية الجوازات ستصل القسم القنصلي بالقاهرة خلال الأسابيع القادمة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com