اخبار ليبيا رمضان

الهلال الأحمر بنغازي يقترب من إتمام المرحلة الأولى لإزالة مخلفات الحرب من قاريونس غرب بنغازي  

وال البيضاء 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 13 ديسمبر 2017(وال)- قامت جمعية الهلال الأحمر في بنغازي، بالتعاون مع شباب منطقة قاريونس مساء أمس الثلاثاء بالدخول إلى مربع الأقواس داخل العمارات السكنية في المنطقة.

يأتي هذا في إطار حملة كانت قد أطلقتها الجمعية خلال الأيام الماضية لإزالة مخلفات الحرب، وإعادة الحياة إلى منطقة قاريونس.

وتقول المؤشرات على الأرض أن الحملة قاربت على الانتهاء من خطة مرحلتها الأولى،  بعد أن تخطت معظم العوائق وأبرز الأزمات التي تعاني منها المنطقة كانت في انقطاع الإنارة عن الشوارع الرئيسية، كما مخلفات الحرب من معوقات الحركة في المنطقة.

وانطلقت مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الأعمال التطوعية في مربع الأقواس بالتعاون مع سكان المربع.

ورصدت وكالة الأنباء الليبية هذا النشاط، والتقت مدير مكتب الإعلام في جمعية الهلال الأحمر، توفيق الشكري، الذي قال: الانطلاقة كانت في شهر نوفمبر بواقع عمل من تسعة إلى عشر ساعات، وتم خلال هذه الأيام إتمام جزء كبير من المرحلة الأولى.

وبالأرقام عرض، الشكري نوع وعدد الإنجاز لتبيين حجم العمل المنجز.

حيث تم تنظيف 33400 متر مربع،  والإنارة الخارجية 6050 متر، وتقليم الأشجار وتنظيف البساتين 140500 متر مربع،  وأعمال الطلاء 8950 متر.

وواصل الشكري عرض المنجز من أعمال تهيئة منطقة قاريونس لعودتها للحياة الطبيعية بعد الحرب على الإرهاب التي دارت في بنغازي، ومن هذه الأعمال تم تنظيف غرف الصرف الصحي، وترميم سياج الجامعة المقابل للعمارات السكنية بالكامل وبمساحة بلغت 1115 متر مربع، وسيتم طلاءه  خلال الأيام القادمة.

وأعلن، الشكري عن أنه سيتم تركيب إشارات المرور، وفقا لأحدث التقنيات المتوفرة.

وأشاد، الشكري بدور الشباب المتطوعين بمنطقة قاريونس في هذه الحملة، وجدد دعوته لكل شباب أحياء مدينة بنغازي بإطلاق مثل هذه المبادرات الطيبة، وتقديم يد العون للجمعية حتى نجعل من مدينة بنغازي مثالا يحتذي به في التقدم والتطور.

وعن الدعم المالي ختم الشكري حديثه وقال، إن الجمعية لا تتلقى أي مساعدات بشكل دوري ومستمر إلا من خلال استثماراتها الخاصة،  وإن الجمعية ترحب بكل من يريد أن يقدم الإعانة المادية لأعمال جمعية الهلال الأحمر الليبي.( وال- بنغازي) ع م /س ع/ ع م

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com