http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السراج : تشكيل الحكومة الليبية الموسع جاء مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة      

وال البيضاء 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 تونس 20 يناير 2016 (وال) – قال رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن تشكيل الحكومة الذي أعلن عنها أمس جاء بهذا الشكل الموسع مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا في هذه القترة .



وأوضح السراج – في كلمة متلفزة وجهها في وقتاً متأخر أمس الثلاثاء  إلى الشعب الليبي بمناسبة إعلان تشكيل الحكومة – أنهينا تشكيل حكومة الوفاق الوطني وهو الاستحقاق الثاني الوارد في الاتفاق السياسي الليبي بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية والتي ستباشر أعمالها في العاصمة طرابلس قريبا جدا.

وذكر أن هذا لم يأت بسهولة وإنما مر بصعوبات وتحديات وأحيانا مغالطات رأينا أن نغض عنها الطرف متمسكين بروح التوافق مدركين أن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس وتغليب صوت العقل.

وأضاف السراج مخاطباً الشعب “لا أخفى عليكم أن المجلس الرئاسي عقد أول جلسة له بكامل أعضائه منذ أسبوعين فقط ورغم ضيق الوقت وتسارع الأحداث وتداعياتها في أكثر من مدينة ليبية أصر المجلس على الالتزام بما ورد في الاتفاق السياسي الليبي.

وأشار إلى أنه تم ارسال التشكيل الوزاري إلى مجلس النواب لاعتماده وإننا نثق تماما في أن مصلحة الوطن لديه فوق كل اعتبار.

يذكر أن المجلس الرئاسي الليبي أعلن في وقت سابق أمس الثلاثاء عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني والتي ضمت 32 وزيرا من كافة ربوع ليبيا . (وال – تونس) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com