http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جينتيلوني: معاهدتنا مع ليبيا بشأن الهجرة تمكن المنظمات الأممية التدخل في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 732 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، أنه بفضل معاهدة بلاده الثنائية مع ليبيا بشأن الهجرة غير الشرعية، يمكن لمنظمات الأمم المتحدة التدخل في ليبيا، وفق ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الثلاثاء.

وقال جينتيلوني، في خطابه أمس أمام مجلس الشيوخ الإيطالي بمناسبة انطلاق القمة الأوروبية المقررة في بروكسل يومي الخميس والجمعة المقبلين: “إن لبلاده الفضل في تسليط الضوء على حقوق الانسان في ليبيا”، في إشارة لظروف المهاجرين بمراكز الإيواء هناك.

وأضاف جينتيلوني في إشارة إلى قمة بروكسل، “سنذهب إلى المجلس الأوروبي، نحن البلد الذي يشكل مثالا من حيث الاستقبال وإنقاذ أرواح المهاجرين بمياه البحر الأبيض المتوسط، وفي التعامل بجدية وبشكل قابل للقياس في هزيمة المتاجرين بالبشر”، مؤكدا أن إيطاليا ستعلن فخرها أمام القمة الأوروبية.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد اتهمت الحكومات الأوروبية بالتواطؤ عن سابق علم وإصرار في التعذيب والانتهاكات التي يتعرض لها عشرات آلاف اللاجئين والمهاجرين ممن تحتجزهم سلطات الهجرة الليبية في ظروف مروعة في البلاد، على حد قولها.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد وقع في بداية فبراير الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، مذكرة تفاهم لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com