تويتر اخبار ليبيا

وكيل عام وزارة الصحة يتفقد أوضاع مستشفى الثورة التعليمي وإدارة الخدمات الصحية بالبيضاء

وال البيضاء 0 تعليق 830 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 13 ديسمبر 2017 (وال) – قام وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة  الدكتور سعد عقوب صباح اليوم الأربعاء برفقة مدير مديرية أمن البيضاء العقيد خالد البسطة بزيارة تفقدية لمستشفى الثورة التعليمي وإدارة الخدمات الصحية .

حيث كان في استقبالهم مدير مستشفي الثورة التعليمي الدكتور محمد التريكي والأستاذ صالح بونوارة ، حيث تجول وكيل عام وزارة الصحة أثناء الزيارة في عدد من أقسام المستشفى واطلع على سير العمل به.

‎واستمع عقوب خلال الزيارة لأهم الملاحظات من مدير المستشفى والعاملين به والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء بهذا المستشفى .

وأوضح وكيل عام وزارة الصحة أن زيارته اليوم لمستشفى الثورة  تأتي ضمن عدة زيارات قام بها لعدة مستشفيات بمختلف المناطق الليبية للوقوف على أهم المشاكل والاحتياجات التي تحتاجها هذه المرافق الصحية .

من جانبه، تحدث مدير عام مستشفي الثورة التعليمي الدكتور محمد التريكي بشكل أوسع عن الخدمات الجديدة بالمشفى حيث تحدث عن قسم خاص لعلاج مرضي القوات المسلحة العربية الليبية بناء علي تعليمات وزير الصحة، مضيفا أنه بعد تخصيص المبالغ المالية من باب التحسين والتطوير من قبل وزارة الصحة المؤقتة تم افتتاح عدد “8”غرف عمليات إضافية بالمستشفي .

وأكد التريكي خلال الاجتماع علي استحداث قسم قسطرة القلبية وقسم جراحة مخ وأعصاب وقسم الأورام، وقسم للعظام، مضيفا أنه تم تفعيل قسم الأنف والأذن والحنجرة وسيتم تفعيل جميع الأقسام الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن  قسم الأشعة CT لا يعمل نظرا لعدم استكمال العمل من قبل الشركة المنفذة مضيفا بأنة تم حجز المبلغ والمقدر ” 4 “مليون دينار لدي إدارة المستشفي لحين استكمال العمل من قبل شركة توشيبا المكلفة .

 

وأكد التريكي أن العناية الفائقة كانت تعمل بعدد ” 15 “سرير وهي الآن تعمل بسعة ” 60″سرير مشيرا بان السعة السريرية للمستشفي بالكامل هي الان ” 700 ” سرير بعد ان كانت تعمل 100سرير فقط.

وأضاف قائلا أن  قسم النساء والولادة يعمل الآن بسعة 90 سرير وكافة المستلزمات الطبية تم توفيرها وهي تغطي احتياج المستشفي إلى شهر أبريل من عام المقبل .

‎وأثنى عقوب على التطور الملحوظ في مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمدينة البيضاء وماجاورها.

وأكد وكيل عام وزارة الصحة علي ضرورة العمل وفق استراتيجية وزارة الصحة وذلك وفق القرارات  المعدلة التي أعطت صلاحيات أكثر لمدراء المستشفيات التعليمية والتخصصية ومؤكد علي افتتاح مستشفي قورينا في الأول من يناير المقبل لتخفيف العبء علي المواطن ومستشفي البيضاء الذي تحمل الكثير إبان انطلاق عملية الكرامة والحرب علي الإرهاب في بنغازي .

يشار إلى أن الاجتماع كان بحضور الدكتور عمر الفقير مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة عمران الهوني، ومدير إدارة الإعلام بديوان وزارة الصحة معتز الطرابلسي، وعضو عن إدارة المشروعات بالديوان المهندس محمد الطيب، ومدير مكتب الإعلام بإدارة الخدمات الصحية البيضاء مرعي باسل الحمري، ورئيس غرفة العمليات والطوارئ جمعة بطاو و رئيس قسم شؤون المظفين بديوان عبداالله البراني، ومدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة عبدالوهاب بوشوق . (وال – البيضاء) ع م

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com