http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

“أعيان ليبيا” يشترط عدم التدخل الأجنبي لدعم حكومة الوفاق

ليبيا الخبر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

اشترط مجلس أعيان ليبيا للمصالحة لدعم حكومة الوفاق الوطني “عدم الاستعانة بالأجنبي عسكريا وبأي شكل من الأشكال التي تمس سيادة ليبيا وكرامتها”.



وذكر المجلس، في بيان أصدره عقب اجتماعه الدوري الذي عقد في طرابلس، أنه مع أن الحوار الليبي في مدينة الصخيرات وبرعاية الأمم المتحدة كان ناقصا إذ لم تحضره كل الأطراف إلا أنه خطوة مهمة في اتجاه الاستقرار، مضيفا أنه للوصول إلى مصالحة حقيقية فإنه يجب التفكير والعمل معا وعدم إقصاء أي طرف سياسي أو مكون اجتماعي من المعادلة الليبية، وأن يكون الوطن فوق الجميع.

وطالب المجلس بالعمل سريعا على حل أزمة المهجرين في الداخل والخارج، والعمل لإتمام مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، مبينا أن ما تمر به ليبيا في الوقت الراهن يُحتم على كل الليبيين التحلي بالشجاعة والتنارل عن الأهداف الجهوية والحزبية والعرقية الضيقة، والعمل من أجل ليبيا واحدة بالجميع وللجميع.

تجدر الإشارة إلى أن مشايخ وأعيان قبائل الشرق “برقة” كانوا قد اشترطوا لدعم حكومة الوفاق عددا من الشروط، أهمها: عدم المساس بسيادة الجيش، وعدم تهميش مجلس النواب أو سلب اختصاصاته، جاء ذلك بعد اجتماعهم برئيس مجلس النواب يوم السبت الماضي.

 

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com