فيسبوك اخبار ليبيا

حقيقة وفاة طفل حقن بالخطأ بمركز طبرق الطبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 665 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أوضحت رئيس قسم الأطفال بمركز طبرق الطبي " الدكتورة حواء قريش " بأن قسم الأطفال بالمركز يشهد توافد المرضي من مختلف مدن ليبيا الشرقية و الغربية و الجنوبية ، ويشهد مع هذا الأزدحام نقص في بعض الإمكانيات و الأدوية الطبية اسوتا بالمستشفيات و المراكز الطبية الأخرى .

وقالت قريش في تصريح خاص لبوابة أفريقيا الإخبارية بأن القسم أستقبل الفترة القليلة الماضية حالاتان حديثي الولادة حيث لها الأولى التهاب بالمفصل وعندها مشاكل صحية متعددة من بينها تعاني من تشنز من الولادة ونقص الأكسجين في الدماغ.

وأشارت بأن الحالة الثانية كانت تعاني من عيب خلقي في أكياس الظهر منذ الولادة ، حيث أثناء فترة تواجدهم بالقسم لفترة و ومع تنظيم أخذ العلاج لهم وذلك من خلال حقن معينة ،  ولكن في فترة متأخرة من الليل تم حقن هذه الحالات بالخطأ من قبل أحد عناصر التمريض بالقسم و تم تفادي و متابعة حالات المرضى بالقسم مع تحسن احدي الحالات صحيا ووفاة الحالة الأخرى نظرا لوجود مشاكل صحية بها. 

وطالبت رئيس القسم كل الوسائل الإعلامية المختلفة بعدم نقل الأخبار الكاذبة والتي تفيد بوفاة " 4 " وهذا عاري عن الصحة تماما،  وأن إدارة مركز طبرق الطبي أخذت كل الإجراءات الإدارية و القانونية إتجاه التمريض و تم فصلهم و تعريضهم للتحقيق من قبل النيابة العامة .

وتقدمت إدارة مركز طبرق الطبي وقسم الأطفال بالتعازي الحارة لأهل الطفل الحديث الولادة و أن العزاء و المصاب لنا جميعا .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com