فيسبوك اخبار ليبيا

قذاف الدم يدعو للحفاظ على الجيوش العربية

بوابة افريقيا 0 تعليق 778 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالب أحمد قذاف الدم، المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، الشعوب العربية بالحفاظ علي جيوشها، مشيرًا إلى أن الدوحة جندت الإرهابيين لخدمة أهدافها الساعية لتدمير البلاد العربية وجيوشها.

جاء ذلك، خلال مقابلة أجراها مع فضائية مصرية خاصة، تطرق خلالها للحديث عن تطورات الأوضاع في ليبيا وعدد من قضايا المنطقة، بينها إعلان واشنطن القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأشار المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، إلى أن قطر دمرت ليبيا وجيشها، والغرب يحاربون العرب لمنع وحدتهم، مشددًا على أن الدوحة أصبحت ملتقى اجتماعات الإرهابيين للتآمر علي ليبيا، مشيرا إلى أن قطر أصبحت قاعدة للإرهابيين.

وأَضاف قذاف الدم نجل عم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ، أن قطر دعمت ومولت الإرهابيين، مشددا على أنه كان يجب أن نحافظ علي جيوشنا العربية.

وتابع أن “ليبيا كانت بلاد مفتوحة لكافة الشعوب الإفريقية، لكن بعض الدول صدرت لها الإرهابيين (…) السودان لعبت دورا في إسقاط ليبيا، والرئيس السوداني عمر البشير، تآمر علينا وتحالف مع حلف الأطلسي ضدنا”.

واعتبر القيادي، في عهد النظام الليبي السابق، أن “ليبيا تعرضت لمؤامرة كبرى وأن الغرب لا يريد إنهاء الصراع بها حتى تتحول إلى ملجأ للنفط والغاز (…) مصالح الغرب تتعارض مع مصالح العرب”.

وأكد قذاف الدم أن بلاده، قبل عام 2011، كانت ثامن أقوى اقتصاد في العالم، قائلا “كانت لدينا مئات مليارات الدولارات وأطنان من الذهب وسعينا لتشكيل حكومة موحدة لقيادة الأمة الإفريقية، وهذه كانت أحد أسباب قتل الغرب للزعيم الليبي معمر القذافي”.

وتعاني ليبيا البلد العربي الغني بالنفط من فوضى أمنية وسياسية؛ حيث تتقاتل كيانات مسلحة عديدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في 2011.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com