تويتر اخبار ليبيا

وكيل عام وزارة الصحة يستقبل عميد بلدية درنة

بوابة افريقيا 0 تعليق 653 ارسل لصديق نسخة للطباعة



استقبل وكيل عام وزارة الصحة   د. سعد عقوب ،الأربعاء بمقر ديوان الوزارة  بالبيضاء عميد بلدية درنه د. احميده فضل الله تربح ، لبحث سبل الاستجابة للاحتياجات الإنسانية وتحسين الأوضاع الصحية بمدينة درنة وذلك بعد صرف المخصصات المالية من باب التطوير والتحسين .

كما ناقش تربح  كافة الأوضاع التي تشهدها مدينة درنة، ومن أبرزها الوضع الصحي والأمني وآلية دخول الاحتياجات الإنسانية للسكان المتمثلة في الأدوية الاساسية والأنسولين والمستلزمات الطبية الضرورية والأكسجين الطبي  ليتسنى للمواطنين الحصول علي الرعاية الصحية الأولية وذلك في إطار التعاون  بين وزارة الصحة المؤقتة وبلدية درنه بمقرها المؤقت بشحات والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات عمر المختار مثمنآ في الوقت نفسة الدور الكبير التي تقوم به القوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر في حربه على الإرهاب.

وأشار عميد بلدية  درنه بأنة تم ادخال كميات كبيرة من الادواية والاحتياجات الضرورية المقدمة من قبل جهاز الامداد الطبي التابع الحكومة المؤقتة بهدف سد النقص التي تعاني منه المرافق الصحية  وتخفيف العبء علي المواطنين عناء التنقل والسفر لتلقي الخدمة الصحية بالمناطق المجاورة .

كما تم مناقشة تنفيذ قرار وزير الصحة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي الصادر في شهر إبريل من العام الحالي بشأن اعتماد  وترفيع المركز الصحي  في بلدة  لاثرون إلى مستشفي ميداني متخصص بالإسعاف والطوارئ غرب مدينة  درنه واليه  تجهيزه وفق الإمكانيات المتاحة مضيفا بأنه تم اعتماد إدارة للمشفى الميداني وإعداد مقترح للهيكل التنظيمي وتحديد الكادر الوظيفي بهدف اعتماد المخصصات المالية اللازمة لذلك نظرا للمتطلبات ومقتضيات المرحلة والصالح العام.

‫وفِي السياق ذاته قام  عميد بلدية درنه بمتابعة الاعانات الماليه الممنوحة من قبل الوزارة لمرضي الأورام بدرنة ‬،و إحصائيات عدد المرضى والإجراءات المتعلقة بانهاء  الطلبات والملفات  و صرف الإعانة المالية لعلاج المرضى مع ضمن وصول الإعانة المالية لمستحقيها بموجب ما تقدره اللجنة الطبية المتخصصة على النحو الذي يحقق الهدف المنشود

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com