http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

سيالة: الدول التى زرناها استبعدت الحل العسكري في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 543 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 قال وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة: إن الجولات التى زارها مع رئيس المجلس فائز السراج، مؤخرا، خلصت إلى الحصول على دعم كامل من الأمم المتحدة ومن الدول المهمة في مجلس الأمن، للحل السياسي في ليبيا، واستبعاد أي حل عسكري في ليبيا.  

وأضاف سياله، في حواره مع وكالة سبوتنك الروسية، الخميس، أن الدول التى زارها موخرا أكدت أن يوم 17 ديسمبر لا يعني انتهاء الاتفاق السياسي، مشيرا إلى أن الاتفاق لا ينتهي إلا بوصول البلد إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضح وزير الخارجية، أن حكومة الوفاق تعمل كحكومة أمر واقع، إذ أن البرلمان لم يعتمدها، إلا أنها نالت اعتراف المجموعة الدولية، كحل مؤقت للمشكلة الليبية و تعمل على المصالحة.

وعن الحكومة المؤقتة، قال سيالة: إنها تعمل بشكل مستقل، ووفقا لقرارات مجلس الأمن، هي حكومة غير  شرعية، وموازية،  ووفقا لقرارات الأمم المتحدة، من المفروض عدم التعامل معها، ولكن هي أمر واقع قائم.

 وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج والوفد المرافق له، قد زار خلال شهر ديسمبر الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية وتركيا وألمانيا.

 واتفق وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، على عن أن يوم 17 ديسمبر القادم، هو ذكرى للاتفاق السياسي، ولا يعني انتهاءه.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، عن رفضهما للحل العسكري في ليبيا، معللتين ذلك، بأنه سيزيد الأمر تعقيدا. 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com