اخبار ليبيا رمضان

السويحلي: أخر ما تحتاجه ليبيا هو رفع حظر السلاح

ليبيا الخبر 0 تعليق 678 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، أمس الخميس: إن أخر ما تحتاجه ليبيا في الوقت الراهن هو رفع حظر السلاح.

وأوضح السويحلي، في لقائه بسفير السويد لدى ليبيا، فريديرك فلورن، أن رفع حظر السلاح على ليبيا سيؤدي إلى تصعيد الصراع في ظل غياب الحكومة القوية والفاعلة.

ودعا رئيس الأعلى للدولة، السويد إلى متابعة ملف حظر توريد السلاح إلى ليبيا بصفتها رئيسا للجنة العقوبات على ليبيا التابعة لمجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى أن توريد السلاح يجب أن يسبقه تشكيل حكومة قوية باستطاعتها فرض الأمن على جميع أنحاء البلاد والسيطرة على هذا السلاح.

وجدد السويحلي، دعم المجلس الأعلى للدولة للعملية السياسية وحرصه على التوصل إلى تسوية شاملة مبنية على التوازن والشراكة الكاملة وفقا لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا.

من جانبه أكد السفير السويدي، دعم بلاده لمفاوضات تعديل الإتفاق السياسي، والمضي قدما في الحوار والعملية السياسية لتحقيق الإستقرار وإنهاء المرحلة الإنتقالية، وفقا لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، والتي أقرها مجلس الأمن في سبتمبر الماضي.

يُذكر أن وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، كان قد طلب رفع حظر توريد السلاح على ليبيا، ولو بشكل جزئي، حتى تتمكن الحكومة من بسط سيطرتها وتأمين الحدود الليبية.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com