http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ترحيب مغربي بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

ايوان ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترحيب مغربي بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا



يواصل المغرب تقديم الدعم الدبلوماسي، لمرحلة ما بعد توقيع الاتفاق النهائي بين الأطراف الليبية، في منتجع الصخيرات المغربي، في خريف العام الماضي.

فالمغرب عبر عن ترحيبه رسميا، بـ "إعلان مجلس الرئاسة الليبي، عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبي، برئاسة فائز مصطفى السراج".

ففي بيان رسمي للخارجية، أعلنت الرباط أنها "خطوة هامة في مسار تنفيذ الاتفاق السياسي"، الذي توافقت بشأنه كافة الأطراف الليبية"، في يوم 17 ديسمبر 2015، في المغرب.

وعبر المغرب، من جهة أخرى، عن آماله في "مسارعة مجلس النواب الليبي"، إلى "اتخاذ إجراءات اعتماد هذه الحكومة، لإنهاء حالة الانقسام السياسي، ووضع حد للانفلات الأمني، ورفع المعاناة عن الشعب الليبي".

كما ذكرت المملكة المغربية، وفقا للعربية نت، عن دعمها "للجهود الدولية المساندة للحل السياسي في ليبيا"، من أجل "استكمال الانتقال الديمقراطي"، معلنة وقوفها إلى جانب "مرحلة البناء"، بتضافر جهود كل الأطياف السياسية ومكونات المجتمع الليبي"، من أجل "المصالحة الوطنية".

وناشدت الرباط المجتمع الدولي، لتقديم الدعم اللازم إلى حكومة الوفاق الوطني، لكي "تتمكن من أداء مهامها"، و"إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي".

فخلال قرابة العام الكامل، حافظ المغرب، وفق المراقبين، على فتح أبوابه أمام أطراف الأزمة والنزاع في الداخل الليبي، للتفاوض على وضع سياسي نهائي، للخروج من الصراعات السياسية والاقتتال الداخلي.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com