تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : «دار الفقيه حسن» تُقيم ندوة حول الحكم المحلي و مشروع الدستور

عين ليبيا 0 تعليق 759 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

عين ليبيا

أُقيمت في دار الفقيه حسن ندوة حول الحكم المحلي و مشروع الدستور و ذلك في إطار الحراك الثقافي الذي تقوم به دار الفقيه حسن بالعاصمة طرابلس.

و في خلال الندوة تحدث الدكتور محمد الهاشمي الحراري على مدى أهمية الحكم المحلي و نظرة هيئة صياغة الدستور بهذا الخصوص كما شرح أهم مبادئ و فلسفة القانون رقم 59 لسنة 2012 بشأن الإدارة المحلية و كيف أنه جاء مستلهماً لتاريخ الفكر الإداري و الدستوري .

كما أضاف الدكتور الحراري أن القانون يتفق مع أحدث التوجهات بخصوص الحكم المحلي في التجارب الدولية و رؤية خبراء الأمم المتحدة إلا أنه يحتاج لتعديل يتماشى مع ماجاء في مشروع الدستور إذا ماتم الإستفتاء عليه.

الدكتور الهادي بوحمرة عضو هيئة صياغة الدستور و في مداخلة خلال الندوة شرح المبادئ التي جاء بها مشروع الدستور بخصوص الحكم المحلي.

كما قام الدكتور رمضان بن زير أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان بمداخلة في الندوة تحدت فيها حول فكرة تقسيم ليبيا إلى تلاثة أقاليم واعتبره أمرًا غير مقبول في سنة 2017 بسب التغيرات السكانية للبلاد ، كما تحدت عن مشروع الدستور والقيمة القانونية له خاصة بعد الطعن فيه أمام الدائرة الدستورية للمحكمة العليا.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com