تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : عمليات الصيانة الخفيفة بالمؤسسات التعليمية تصل مراحلها الأخيرة ونسبة الانجاز «90%»

عين ليبيا 0 تعليق 690 ارسل لصديق نسخة للطباعة



خصصت وزارة التعليم لعمليات الصيانة الخفيفة لعدد 64 مدرسة مبلغاً إجمالياً مليون ونصف مليون دينار

عين ليبيا

يواصل مكتب شؤون المشروعات بالمؤسسات التعليمية صبراتة أعمال الصيانة الخفيفة للمدارس التي استهدفتها وزارة التعليم (64 مؤسسة تعليمية) بناءً على متابعات وتقارير سابقة من مكتب المشروعات بالمؤسسات التعليمية.

وشملت عمليات الصيانة الخفيفة عدد 37 مدرسة من 64 مدرسة بسبب عزوف الشركات المنفذة وقلة ومحدودية امكانياتها . ويسعى مكتب شؤون المشروعات بالمؤسسات التعليمية إلى استكمال الصيانة في بقية المدارس خلال الفترة القادمة.

هذا وتشمل عمليات الصيانة الخفيفة صيانة شبكات الكهرباء والإنارة ودورات المياه وشبكات التصريف والخزانات والمضخات وأقفال الأبواب وغيرها، ووصلت نسبة الانجاز في أغلب المدارس إلى 90%.

وخصصت وزارة التعليم لعمليات الصيانة الخفيفة لعدد 64 مدرسة مبلغاً إجمالياً مليون ونصف مليون دينار في حين وصلت تكلفة الصيانة بعدد 37 مدرسة منها مبلغاً وقدره مليون دينار.

وحرص مكتب شؤون المشروعات بالمؤسسات التعليمية بصبراتة على آلية استلام الأعمال ، فكلف مهندسين للإشراف على الشركات المنفذة بعد استلامها الموقع واعتماد العينات من طرف اللجنة المشكلة وإعداد تقرير من المشرف

بانتهاء العمل وتشكيل لجنة خاصة بالتسلم المبدئي على أن يكون في عضويتها لجنة اعتماد العينات ثم يتم تسلم المشروع وحصر الأعمال المنجزة.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com