فيسبوك اخبار ليبيا

اللواطي: تسلمنا من بلدية بنغازي أدوات مساعدة في تفكيك الألغام

الوسط 0 تعليق 863 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال آمر صنف الهندسة العسكرية بالمنطقة الشرقية العميد يوسف اللواطي، اليوم الأحد، إن الأدوات والمعدات التي تسلمها صنف الهندسة العسكرية من بلدية بنغازي أمس السبت، هي أدوات ومعدات «تساعد في العمل الميداني كتفكيك الألغام ونزعها، ولكنها لا تساعد على كشفها».

وكان المجلس البلدي بنغازي أعلن أمس السبت أنه سلم المعدات والأودات المقدمة من مجلس العلاقات الليبية -الأميركية إلى صنف الهندسة العسكرية لتعزيز قدراته في مجال نزع الألغام والمفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في مواقع الاشتباكات بالمدينة.

وأوضح اللواطي في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن هذه الأدوات والمعدات التي تسلمها صنف الهندسة العسكرية من بلدية بنغازي «ليست أجهزة ومعدات مسح وكشف على الألغام الأرضية».

وتأتي تصريحات اللواطي ردًّا على الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المعدات التي سلمها المجلس القومي للعلاقات الليبية - الأميركية لبلدية بنغازي، كونها أدوات بدائية جدًّا وتخلو من المعدات وأجهزة المسح المتطورة التي تساعد في الكشف على الألغام الأرضية والبدل الواقية والخوذ التي ترتدى على الرأس لحماية أفراد صنف الهندسة العسكرية.

وفقد صنف الهندسة العسكرية عددًا كبيرًا من أفراده بسبب نقص الإمكانات أو أثناء عمليات التفكيك ونزع الألغام في مدينة بنغازي، كما أصيب آخرون أثناء تأديهم واجبهم الوطني.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com