تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : رئيس الهيئة العامة للثقافة يحضر الملتقى الإعلامي حول «أخلاقيات المهنة» بمدينة ترهونة

عين ليبيا 0 تعليق 899 ارسل لصديق نسخة للطباعة



صرح حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة للموقع الإلكتروني بالهيئة بأن هذا الملتقى يؤكد على أخلاقيات المهنة والتي من بينها توفير المناخ الملائم للإعلامين والصحفيين

عين ليبيا

إيماناً من الهيئة العامة للثقافة بأهمية الالتزام المهني والأخلاقي لإعلام يجمع ولا يفرق، حضر رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة انعقاد الملتقى الاعلامي الأول حول أخلاقيات المهنة بمدينة ترهونة صباح اليوم 16 ديسمبر 2017، والذي تركزت فعالياته في محورين الأول: ” الإعلام الراهن، أخلاقيات المهنة، والخطاب الإعلامي في وسائل الإعلام، ودور المؤسسات الإعلامية”.

أما المحور الثاني فدار حول: “الإعلام وفق التشريعات المنظمة، والإعلام في ظل القوانين واللوائح المعمول بها، والحلول المتاحة لمعالجة الوضع الراهن، ودور وسائل الإعلام في المصالحة الوطنية”.

وجاء الملتقى برعاية كلية الفنون والإعلام بجامعة الزيتونة بحضور حشد من الاعلامين والصحفيين والمهنيين في مجال الإعلام حيث عرضت العديد من ورقات العمل التي تضمنت عدد من المقترحات والدراسات التي من شأنها أن ترفع من مستوى الأداء المهني الاعلامي والثقافي.

وصرح حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة للموقع الإلكتروني بالهيئة بأن هذا الملتقى يؤكد على أخلاقيات المهنة والتي من بينها توفير المناخ الملائم للإعلامين والصحفيين للعمل بمهنية ويقرب وجهات النظر بما يخدم المصالحة الوطنية بلا إقصاء أو تهميش مع التأكيد على الضوابط المهنية التي تحمي السيادة الوطنية.

واختتم الملتقى بمبادرة هيئة دعم وتشجيع الصحافة بتدوين ميثاق شرف مهني يشارك فيه الصحفين والإعلامين في ملتقى يعقد في شهر يناير 2018.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com