http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ترحيب غربي وعربي بحكومة الوفاق ودعوة النواب إلى مصادقتها

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجتماع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة مصطفى السراج أجواء نت : خاص 20 يناير 2016 - 15:21

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بإعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن التشكيلة الوزارية للحكومة، ودعت مجلس النواب للانعقاد دون تأخير للموافقة على التشكيلة الوزارية المقترحة.



 

ورأت الوزارة في توضيح صحفي نشر عبر موقعها أمسِ الثلاثاء، أن تشكيل الحكومة خطوة متقدمة نحو السلام والاستقرار في ليبيا، ويجب على الليبيين المضي قدما لتنفيذ باقي بنود الاتفاق السياسي، لافتة إلى أن المجتمع الدولي يتطلع للدخول في شراكة مع حكومة الوفاق الوطني، وأن الولايات المتحدة تلتزم بتقديم الدعم السياسي الكامل للحكومة في الجوانب التقنية والاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب.

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ترحيبه بالتشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني، وحث العربي مجلس النواب للانعقاد على وجه السرعة لمنح الثقة للحكومة، داعيا الأطراف الليبية إلى تغليب المصلحة الوطنية لإعادة الأمن والاستقرار للبلاد والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها، والتصدي للتنظيمات الإرهابية.

 

وفي ذات السياق، باركت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، نجاح المجلس الرئاسي في التوصل إلى تشكيلة حكومية، وأهابت الوزارة بكل الليبيين لمساندة حكومة الوفاق لمباشرة مهامها في أقرب وقت ممكن، مؤكدة استعداد تونس لدعم الحكومة والتعاون معها.

 

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية المغربية في بيان لها يرحب بإعلان تشكيلة حكومة الوفاق، عن أملها في أن يسارع مجلس النواب في اعتماد الحكومة لإنهاء حالة الانقسام السياسي ووضع حد للانفلات الأمني وتحقيق المصالحة الوطنية، وناشد البيان المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم إلى الحكومة، لكي تتمكن من أداء مهامها وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد.

 

ومن جانبه، ثمّن وزير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية توبياس الوود في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر، إعلان التشكيلة الحكومية، واصفا إياها بالخطوة المهمة، وداعيا مجلس النواب إلى الاستمرار قدما، والانعقاد والمصادقة على التشكيلة المقترحة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية نقلاً عن رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري قوله: إن إعلان التشكيلة الحكومية يعد أولى الخطوات الحاسمة لتجاوز الأزمة في ليبيا، مؤمّلا أن تحظى الحكومة المقترحة بثقة مجلس النواب سريعا.

 

كما نقلت الوكالة عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي فابريتسيو تشيكّيتّو: إن جدول أعمال الحكومة الجديدة يتضمن التزامات ضخمة، معربا عن آماله بأن تباشر الحكومة أعمالها، وأن تكون ممثِّلة لكل الليبيين.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن خلال الساعات الأولى من صباح أمسِ الثلاثاء عن أسماء التشكيلة الوزارية للحكومة المكونة من 32 وزيرا.

 

الصورة: صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com